أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. ماذا أفعل في وقت الفراغ؟

ماذا أفعل في وقت الفراغ؟.. للبنات
ماذا أفعل في وقت الفراغ؟.. للبنات
ماذا أفعل في وقت الفراغ؟.. للبنات

إن استثمار وقت الفراغ لدى المراهقات بنشاط محبب، يمنحك الكثير من السعادة ويحفزك لتأدية مهامك اليومية بنشاط أكبر، وبحسب الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية: ليس من الضروري أن تقضي هذا الوقت في القيام بالمزيد من الأعمال المنزلية؛ حتى لا يتسرب الملل والإرهاق إلى حياتك، هناك العديد من الأشياء المسلية التي يمكنك القيام بها خلال وقت فراغك لتغيير وتيرة يومك، والتخلص من الروتين اليومي الممل.

أنشطة تقضي على الملل

6562531-896159758.jpg


التمشية أو الجلوس في حديقة المنزل: أشعلي إضاءة حديقة منزلك، واستمتعي بالسير وقطعها عدة مرات جيئة وذهاباً وسط الحشائش الخضراء والزهور المتفتحة، واستمعي لأصوات الطيور أو حشرات الليل، يمكنك أيضاً الاسترخاء على أثاث الحديقة، والاستماع للموسيقى من جهاز الـMP3 الخاص بك.
– الحصول على حمام ممتع: املأي حوض الاستحمام بالفقاقيع والرغاوي فوق الماء، مع بعض أوراق الورد وقطرات من زيوت العناية بالجسم، واسترخي بداخل هذا المزيج، مع تشغيل موسيقى هادئة بجوارك، والاستمتاع بمشروب منعش، بينما يستعيد جسدك نشاطه ويتخلص من التوتر والشد العضلي الناتج عن إرهاق اليوم بطوله.
القراءة قبل النوم: احصلي على كوب من الكاكاو أو اللبن الدافئ، واسترخي في فراشك لتناوله أثناء الاستمتاع بقراءة رواية جديدة أو كتاب لفت انتباهك؛ بعيداً عن كتب المناهج الدراسية، واتركي العنان لخيالك أثناء القراءة لتخيل الأحداث التي تتابعينها بعينيك، وربما تشعرين أيضاً أنك من الشخصيات الرئيسية بالكتاب.
– ممارسة بعض الألعاب التقليدية: وسط الانشغال الدائم بالألعاب الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية، لِم لا تكسرين هذا الملل بالعودة أحياناً للاستمتاع بممارسة بعض الألعاب التقليدية «مثل السلم والثعبان أو بنك الحظ أو الشطرنج أو الكوتشينة» مع إخوتك في المساء، وليكن ذلك في شرفة المنزل أثناء الاستمتاع بنسيم الليل المنعش.

6562541-476816986.jpg


– تجميع أجزاء «البازل»: «البازل» لعبة تحتاج لدرجة عالية من التركيز والعناية بالتفاصيل ودقة الملاحظة، وتساعد على الاسترخاء وتصفية الذهن، اختاري صورة كبيرة وصعبة نسبياً، وابدأي في تجميع أجزائها الصغيرة وحدك أو مع إخوتك في هدوء واستجمام، عند الانتهاء ستشعرين بفرحة كبيرة وفخر لاكتمال اللوحة بكل تفاصيلها، وستشعرين بالتفاؤل والقدرة على الإنجاز خلال اليوم التالي.
– ممارسة بعض الأشغال اليدوية أو المهارات الفنية: إذا كانت لديك هواية ما؛ فلم لا تسترخين قليلاً في المساء أثناء القيام ببعض أشغال الإبرة، أو ممارسة الرسم، أو العزف على الموسيقى، أو حتى القيام بعمل بعض التكوينات الديكورية المبتكرة باستخدام الورق المقوى وخلافه؟ بالتأكيد سيكون ذلك أكثر إمتاعاً من التمدد أو الجلوس بسلبية أمام شاشة التليفزيون، بينما تلتهمين بعض الأطعمة غير الصحية.
– جلسة سمر مع الأسرة أو الأصدقاء: اتفقي مع إخوتك أو صديقاتك على الاجتماع في المساء بمنزلك، أو حتى على أحد مواقع الدردشة عبر الإنترنت، واقضي معهم وقتاً ممتعاً في الحديث عن أحداث يوم كل منكم، وأحلامه والأهداف التي يرغب في تحقيقها بالمستقبل، وأطرف موقف حدث معه خلال الفترة الماضية. سيساعد ذلك على تقوية العلاقة بين كل المتحدثين، كما سيستمتع الجميع بهذه الدردشة والتواصل الاجتماعي الجميل.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات»، راسلونا، على الإيميل الخاص بالقسم:
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات، في أقرب وقت من الإرسال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X