فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بسبب كورونا دعوة رسمية في تونس للعودة لبث البرامج الترفيهية

تعقيم المباني في تونس للتوقي من الفيروس
هيئة الاعلام السمعي و البصري في تونس تدعو لعدوة البرامج الترفيهية
تواصل اجراءات الوقاية في تونس للحد من انتشار كورونا

دعت الهيئة العليا للاعلام السمعي والبصري في تونس" الهايكا"( هيئة دستورية تسهر على تعديل المشهد الإعلامي وتنظيمه ) إلى العودة لبث البرامج الترفيهية مع التطرق إلى المواضيع التي لها علاقة بفيروس كورونا ضمن برامج مختصة و بحضور مختصين في المجال.
ودعت الهيئة في بيان لها وسائل الإعلام السمعي والبصري الى الالتزام بعدم إحداث تغييرات جوهرية في البرمجة بهدف ضمان حق المشاهد في مضامين متنوعة.
ومنذ اعلان الحجر الصحي الشامل خصصت اغلب القنوات التلفزيونية في تونس( الرسمية و الخاصة) برمجتها للحديث عن فيروس كورونا وفي المقابل حجبت أغلب البرامج الترفيهية .

تابعي المزيد: سحر الصديقي وزوجها المخرج مالزي يتقاسمان مع "سيدتي" يومياتهما في الحجر المنزلي


وقال عضو الهيئة هشام السنوسي في تصريحات صحفية إن المواطن في حاجة في مثل هذه الظروف إلى الترفيه والى برمجة متنوعة وأوضح أن هناك تخمة في الحديث حول موضوع الكورونا وهو ما قد يتسبب في الحط من معنويات المشاهد وإصابته بالإحباط والكآبة. كما أكد المتحدث أن "كثرة المعلومات قد تقتل المعلومات" وأن تركيز البرامج فقط على موضوع كورونا قد يحدث نتيجة عكسية ويتسبّب في حصول حالة لا مبالاة عند المشاهد بخطر هذا الوباء.
وتؤكد الأرقام الرسمية أن نسبة إقبال التونسي الذي أجبر على التزام بيته بسبب الحجر الصحي الشامل على مشاهدة التلفزيون والاستماع إلى الراديو زادت خلال الأيام القليلة الماضية.
ومنذ أسبوعين أقرت السلطات التونسية حجراً صحياً شاملاً مع منع التجوال ليلاً وسيتواصل الحجر إلى غاية يوم 20 أبريل.
وبلغت عدد الاصابات بالفيروس 495 إصابة كما سجل وفاة 18 شخصاً حسب آخر المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة التونسية يوم الجمعة 4 أبريل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X