بلس /أخبار

كورونا يُصيب أكثر من 6 حيوانات في نيويورك

حديقة حيوان برونكس
أحد النمور في حديقة الحيوان

صرحت جمعية حماية الحياة البرية في بيان اليوم أن نمراً في حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك أثبتت الاختبارات إيجابية إصابته لـ Covid-19. وبحسب موقع «ميرور» ظهرت أيضاً أعراض الفيروس على ستة نمور وأسود أخرى في حديقة الحيوانات، ولكن لم يتم اختبارها حتى الآن للتأكد من إصابتها.


تم اختبار النمر «نادية»، وهي نمر ماليزية تبلغ من العمر أربع سنوات، حيث كانت تعاني من سعال جاف وانخفاض في الشهية.


بينما تعاني أختها «أزول» ونمران وثلاثة أسود أفريقية أيضاً من الأعراض، ولكن من المتوقع أن تتعافى جميع االنمور والأسود، بما في ذلك «نادية».


وقالت جمعية الحفاظ على الحياة البرية، الشركة الأم لحديقة حيوان برونكس، في بيان: إن التدابير الوقائية المناسبة مطبقة الآن لجميع الموظفين الذين يقومون برعايتها».


وأضافوا أنه تم اتخاذ تدابير لمنع المزيد من التعرض لباقي حيوانات حديقة الحيوان.


وواصل بيانهم قائلاً: «على الرغم من أن النمور والأسود شهدت بعض الانخفاض في الشهية، إلا أن النمور في حديقة حيوان برونكس بصحة جيد تحت الرعاية البيطرية وهي مشرقة ومتنبهة وتفاعلية مع مربيهم».


«من غير المعروف كيف سيتطور هذا المرض في النمور الكبيرة؛ لأن الأنواع المختلفة يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف مع الإصابات الجديدة، لكننا سنواصل مراقبتها عن كثب ونتوقع التعافي الكامل».


استبعد مسؤولو حديقة الحيوان أن النمور ربما انتقلت لها الإصابة من أحد زوار الحديقة حيث تم إغلاق الحديقة منذ 16 مارس، لكنهم يعتقدون أن الإصابة ربما جاءت من شخص يعمل في الحديقة، والذي كان بدون أعراض.


في حين أن النمر كان أول حيوان معروف لاختباره الإيجابي للفيروس التاجي داخل الولايات المتحدة، إلا أنه توجد تقارير عن إصابة حيوانات أخرى بالفيروس في بلدان أخرى؛ حيث ظهرت أعراض الفيروس التاجي على قطط وكلاب والتي يُمكن أن تصيب بعضها البعض، تماماً مثل الإنسان.


لكن لم يتم العثور على أي دليل يشير إلى أن القطط يمكنها تمرير Covid-19 إلى البشر.


فقد ذكرت منظمة الصحة العالمية على موقعها على الإنترنت أنه لا يوجد دليل على أن كلباً أو قطة أو أي حيوان أليف يمكن أن ينقل Covid-19 إلى البشر.


وقد دفع الخبراء في المملكة المتحدة إلى تحذير أي شخص يعزل نفسه بأعراض الفيروس التاجي ومشاركة منزله مع قطة، فإنه يجب أن يبقى بعيداً عن الحيوان الأليف في الحجر المنزلي لحمايته من الإصابة بالفيروس أيضاً.
 

X