أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تفعيل مبادرة خليك بالبيت نشاطنا بين يديك لطالبات تعليم جدة

تفعيل مبادرة خليك بالبيت نشاطنا بين يديك لطالبات تعليم جدة
تعليم جدة

أطلقت إدارة نشاط الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة 90 فعالية تتمثل في أنشطة ومسابقات ودورات عن بُعد تُلبي احتياجات الطالبات من المنازل، تحت شعار " خليك بالبيت.. ونشاطنا بين يديك " وذلك إيمانًا من أجل استمرار مد الجسور مع الطالبات في الأزمنة الراهنة التي استوجبت البقاء في المنازل لتحقيق الصورة المتكاملة في ذهن الطالبات وإشباع كافة الاحتياجات والسعي لاستغلال وقتهن بما يحقق تطلعاتهن بتقديم الفعاليات والمسابقات والدورات المتنوعة.

وأكدت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة ابتسام الردادي بأن الوضع الراهن مع أزمة جائحة فيروس كورونا يضع حياة الأسرة والمجتمع في نمط جديد بالمكوث الطويل في المنزل، وهذا يتطلب تكيفاً مع التواجد المستمر في المنزل بصناعة حياة مفعمة بالدفء ممتلئة بكل مفيد ونافع كالقراءة المفيدة والبحث والاطلاع، أو الرسم والكتابة والألعاب الجماعية والورش التعليمية وغيرها، وإيمانًا من إدارة نشاط الطالبات جاءت فكرة مبادرة " خليك بالبيت.. ونشاطنا بين يديك " والتي تشمل أكثر من 90 نشاطاً ومسابقة ودورة يتم تنفيذها من المنازل.

وأضافت " الردادي " : المبادرة اشتملت على ثلاثة أقسام أولها انشطة تعليمية منزلية هي برامج وأنشطة تُمارس داخل المنزل وتهتم بالمتعلم وتعني بما يبذله من جهد عقلي أو بدني لإثراء الخبرة وإكسابه مهارات تخدم مطالب النمو البدني والذهني وتنفذ تحت إشراف الأسرة، وثانيها مسابقات تعليمية تربوية، والتي تحقق تنمية شاملة لشخصية الطالبة، من الناحية المعرفية أو الوجدانية أو السلوكية، وتتيح لها ممارسة بعض المهارات وظيفياً، ومن خلالها تتعرف على ذاتها وميولها وتنمي مواهبها، ثالث هذه المبادرة تتمثل في الدورات التدريبية عن بُعد والتي تقدم عن طريق منصات مباشرة من قبل مختصات وخبيرات في عدة مجالات علمية وتقنية ورياضية وفنية واجتماعية وثقافية .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X