اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

البريطانيون يتوقعون التوصل للقاح كورونا بحلول شهر سبتمبر

اللقاح ضد فيروس كورونا
فيروس كورونا
تطوير لقاح ضد كورونا بحلول شهر سبتمبر
«سارة جيلبرت»
4 صور

يأمل علماء المملكة المتحدة في أن يكون لقاح فيروس كورونا التاجي جاهزاً في شهر سبتمبر. وبحسب موقع «ديلي ميل»، تقول «سارة جيلبرت»، أستاذة علم اللقاحات في جامعة أكسفورد، إنها واثقة بنسبة 80٪ من أن اللقاح الذي يتم تطويره، بواسطة فريقها، سيثبت فعاليته بحلول الخريف، ثم تبدأ التجارب البشرية على اللقاح بعد أسبوعين، مما يجعله أحد أكثر الجهود الواعدة في العالم.
وقد أشارت حكومة المملكة المتحدة أيضاً إلى أنه إذا بدت النتائج إيجابية، فإنها على استعداد لتمويل ملايين الجرعات مسبقاً.
وهذا يعني أنه إذا نجحت الاختبارات، فسيكون التطعيم ضد Covid-19 متاحاً على نطاق واسع للجمهور على الفور.
ومع ذلك، حذرت «جيلبرت» أيضاً من أنه لا يمكن لأحد أن يعد بأنّ النتائج ستنجح.
وأضافت البروفيسورة «جيلبرت»، التي تعمل سبعة أيام في الأسبوع لوضع اللقاح في مراحل التطوير، أن باحثيها سيحتاجون إلى تجربته في دولة ذات معدل انتقال مرتفع للحصول على نتائج سريعة.
يعتقد خبراء الصحة أن الفيروس التاجي يتحور بمعدل أبطأ من فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى، خاصة الإنفلونزا.
وقد أدى ذلك إلى تعليق الآمال في أنه بمجرد توفر اللقاح على نطاق واسع، فإنه سيوفر الحماية ضد Covid-19 شديد العدوى، وأي سلالات أخرى تتطور، لعدة سنوات.
يأتي هذا مع مخاوف الخبراء الطبيين من أن رفع إجراءات الإغلاق سيؤدي إلى زيادة جديدة في العدوى، لذلك فإن العودة إلى الحياة الطبيعية تعتمد بشكل كبير على إيجاد لقاح ناجح.
فقد تجاوز فيه عدد الوفيات اليومية الناجمة عن الفيروس التاجي في المملكة المتحدة القمم في إسبانيا وإيطاليا، حيث توفي حوالي 8958 شخصاً في المملكة المتحدة، بارتفاع 980 في اليوم السابق.
يعني ذلك أن المملكة المتحدة قد سجلت وفيات جديدة في يوم واحد أكثر من إيطاليا وإسبانيا في ذروتها.
حيث كان أعلى تسجيل لإيطاليا 971 حالة وفاة في 28 مارس، بينما سجلت إسبانيا 950 حالة وفاة في 3 أبريل، وفقاً للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8209523/Oxford-expert-Coronavirus-vaccine-ready-September-80-likelihood-work.html