اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عازف ساكسفون يلفت أنظار البريطانيين أثناء تحيتهم للأطباء

الناس أمام منازلهم.
سيدة تقف مع أطفالها.
المُسن العازف.
إحصاء بعدد الإصابات والوفيات في المملكة البريطانية.
تجمع السكان أمام منازلهم.
سيدة تصور العازف بتليفونها الذكي
المُسن العازف.
7 صور

نال مُسن تصفيقًا حارًا من السكان البريطانيين أثناء تجمعهم أمام منازلهم للتصفيق لمقدمي الرعاية الصحية الوطنية، بعد أن أدى موسيقى Somewhere Over The Rainbow على آلة الساكسفون. وبحسب موقع «ديلي ميل» تم تصوير المشهد في أحد الشوارع البريطانية بالقرب من نادي ميدلسبراه.


تجمع أصحاب المنازل لإبراز شعورهم بالامتنان والإشادة بعمال هيئة الصحة الوطنية البريطانية NHS الذين يكافحون الفيروس التاجي كجزء من حملة وطنية بدأت الشهر الماضي.


لكن ما لفت أنظارهم وجعلهم يصفقون هو عزف مقيم مُسن النغمة الكلاسيكية التي غنتها في الأصل «جودي جارلاند» في الفيلم الكلاسيكي The Wizard Of Oz.


يبدأ الفيديو بعرض الرجل وهو يقف خلف مكبر صوت كبير وهو يحمل آلة الساكسفون، ويقوم بعزف المقطوعة الموسيقية. وبينما يلعب الجزء الأخير من الأغنية، تمر الكاميرا الخاصة بالمصور لإظهار الجيران وهم يقفون خارج منازلهم وهم يستمعون بهدوء.


يمكن رؤية امرأة واحدة في ثوبها وهي تصور الأداء على هاتفها الذكي، بينما شوهدت امرأة أخرى تقف في الشارع مع طفليها أثناء استمرار الأداء.


عبر الشارع، يوجد العديد من الجيران الآخرين في الخارج، بما في ذلك امرأة تستمع أثناء جلوسها على جدار الحديقة ورأسها على ذراعها.


وأخيرًا، مع انتهاء اللحن، يصرخ الجيران بشكل مشجع وهم يصفقون لإظهار تقديرهم.


من الجدير بالذكر أن هذا المشهد ليس الأول من نوعه، فقد تكرر مشهد الشارع الذي يصفق فيه السكان للأطباء خارج منازلهم في جميع أنحاء البلاد.


فعلى مدى الأسبوعين الماضيين، كان عمال هيئة الصحة الوطنية البريطانية NHS يتلقون الهتافات والتصفيق من الأمة.


لكن الأسبوع الماضي، تم توسيع هذا الحدث، الذي نظمته حملة Clap For Our Carers، ليشمل جميع العمال الرئيسيين، مثل موظفي السوبر ماركت وخدمات الطوارئ والمعلمين الذين يواصلون العمل.


في هذا الحدث، تم إطلاق الألعاب النارية، وهتف الناس، بينما انتقل البريطانيون الفخورون إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليشيدوا بجهود جيرانهم الأطباء، مع شوارع مليئة بالتصفيق.


كما انضم «ديفيد» و«فيكتوريا بيكهام» مع عائلتهما، كما فعل العديد من السياسيين بما في ذلك «دومينيك راب» و«ريي سوناك» و«كير ستارمر». وقال المتحدث الرسمي باسم «بوريس جونسون» الليلة الماضية أن رئيس الوزراء يشكر NHS على الرعاية الرائعة التي تقدمها.


لقد وفر التصفيق لمقدمي الرعاية لحظات رائعة وموحدة للبلد بأكمله.


«أنا متأكد من أننا الليلة سنرى مرة أخرى الناس بملايينهم يشيدون بعمال الرعاية المتفانين لدينا»