الربيعة.. تزايد أعداد المصابين يبين حجم التحدي ولا يوجد علاج لكورونا حتى الآن

تزايد أعداد المصابين بالسعودية يبين حجم التحدي
لا يوجد علاج لفيروس كورونا حتى الآن
3 صور

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أن تزايد أعداد المصابين يبين حجم التحدي والمهمة الصعبة التي نعيشها جميعًا.


وشدد وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي، على وجوب التزام الجميع، مشيراً، إلى أننا أمام تحدٍ كبير، ويجب على الجميع البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، فنحن في مركب واحد، و "كلنا مسؤول".


ولفت الدكتور الربيعة، إلى تزايد حالات المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في الأسبوع الماضي بشكل أكبر، وتابع قائلاً، كما ذكرت في وقت سابق أننا نعيش تحدي كبير ونحن جزء من هذا العالم.


وقال وزير الصحة، لاحظنا في الفترة الأخيرة تزايد الإصابات في إسكان العمال، لذا أرجو من المشرفين عليها والشركات القائمة عليها، تطبيق أعلى معدلات الاحترازات، وهناك لجنة يقودها وزير البلديات ووزير الصناعة، يقومان خلالها بجهود كبيرة، وأؤكد على الجميع بدعم الدولة في تطبيق أعلى الاحترازات في إسكان العمال، "وجدنا تزايد الإصابات في الأحياء المكتظة، لذا أهيب بجميع القاطنين في هذه الأحياء الالتزام بالبقاء في المنزل، وتطبيق أعلى معدلات الاحترازات".


وشدد الدكتور الربيعة على أنه لا يوجد علاج للفايروس حتى الآن قائلاً، سمعنا أحاديث عن علاج ولقاح لـ"كورونا"، وأؤكد على أنها دراسات وأبحاث ولا يوجد علاج حتى الآن، ونوه إلى "عملنا في المملكة على بروتوكول علاجي لتحقيق أفضل العلاجات المتاحة حاليًا لتسريع عملية شفاء المصابين".


وختم وزير الصحة كلمته بالشكر للزملاء الممارسين الصحيين، فنحن نرى تفانيهم رغم أنهم يعيشون تحدي كبير، ويبذلون كل ما باستطاعتهم لتقديم أفضل الخدمات للمراجعين، كما أتقدم بالشكر لرجال الأمن، فنحن نرى تواجدهم الكبير في الميادين والمواقع لضمان تطبيق منع التجول، فالكل يعمل بتناغم كبير بلا استثناء، لتحقيق أعلى معدلات السلامة للجميع من مواطنين ومقيمين.