أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحيوانات قد تتغذى على بعضها بسبب نقص الإمداد

الدب القطبي في الحديقة
توأما الباندا
حيوان اللاما

جمعت حديقة حيوانات قائمةً بالحيوانات التي قد تضطر إلى ذبحها لتقديمها كطعام للحيوانات الأخرى في الحديقة، بسبب عدم وجود موارد لشراء الإمدادات، بعد أن أصبحت الحديقة خالية من الزوار نتيجة الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا.


كما يُحتم الإغلاق أيضاً أن الحيوانات التي لا تستطيع الحديقة الاحتفاظ بها، لا يمكن نقلها إلى حديقة حيوان أو محمية جديدة - كما يحدث عادة، وبحسب موقع «ميرور»، اعترفت «فيرينا كاسباري» مديرة حديقة حيوانات Neumünster بألمانيا، بأن مثل هذا الإجراء غير السار لن يحل مشاكل نقص التدفق النقدي، ولكنه سيمنع تجويع الحيوان؛ خاصةً أن حديقة الحيوانات مملوكة من قِبل جمعية لا تندرج تحت تمويل أزمة الطوارئ للحكومة الألمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة.


فالعديد من الحيوانات تحتاج إلى كميات كبيرة من الطعام الطازج كل يوم، وهو أمر ثبت أنه صعب مع عدم وجود عملاء بسبب الإغلاق.


يشمل سكان حديقة حيوانات Neumünster Vitus الدب القطبي، وهو الأكبر في البلاد الذي يبلغ ارتفاعه حوالى 10 أقدام، والذي لا يمكن إيواؤه في مكان آخر.


قالت «كاسباري»: «إذا إستمر الأمر على ذلك النحو؛ فسوف يتعين علىَّ القتل الرحيم للحيوانات بدلاً من تركها تتضور جوعاً».


وأوضحت: «قمنا بإدراج الحيوانات التي سنضطر إلى ذبحها أولاً».


لكن السيدة «كاسباري» ليست وحدها المتضررة من الوضع؛ فحدائق الحيوان في جميع أنحاء ألمانيا تحث الحكومة على منحهم ما مجموعه 100 مليون يورو لتعويض خسائرهم وتقديم الطعام للحيوانات.


وفقاً لتقرير لهيئة الإذاعة البريطانية، قدرت «كاسباري» أنها تواجه خسائر بحوالى 150 ألف جنيه إسترليني في الربيع وحده هذا العام.


ويشعر آخرون في الصناعة بالقلق من أن حيواناتهم - مثل القرود - تتوق إلى الزوار، وتفقد تفاعلهم المنتظم مع الأطفال والبالغين على حد سواء.


وقالت «فيلين هاشمايستر» المتحدثة باسم حديقة حيوانات نيومونستر لوكالات الأنباء، إن لديها توأمي باندا لطيفين للغاية، يأملان أن يتمكن الجمهور من مشاهدتهما.


في الشهر الماضي، ذكرت صحيفة «ذا صن» كيف تُركت مئات الحيوانات في حديقة حيوانات بالصين تتضور جوعاً، وبعضها يتغذى على البعض الآخر، بعد أن أجبرت على الإغلاق بسبب الفيروس.


فمع تراجع الأرباح، تخلى المالك عن الحيوانات، مع لقطات فيديو تظهر الثعالب وهي تأكل االلاما الميتة داخل حاوية قذرة في حديقة الحيوانات.


تحت عنوان: في تشانجشا، هونان، قال أحد الموظفين: «أحد االلاما جاع حتى الموت؛ لأنه لم يكن هناك ما يكفي من الطعام المخزن لها؛ فبدأت الحيوانات تأكل بعضها البعض».
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X