استمرار تعليق السفر عبر المنافذ البرية بالسعودية باستثناء هذه الحالات!

أكدت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على استمرار تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية بالسعودية باستثناء بعض الحالات.


وفي التفاصيل، فقد أجابت المديرية العامة للجوازات، رداً على استفسار أحد المغردين بشأن السفر عبر المنافذ البرية لدولة اليمن، قائلة، أن استمرار تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية لا يزال مستمراً، باستثناء السماح بالحركة التجارية والشحن ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.


وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق سفر المقيمين والمواطنين مؤقتاً، وذلك ضمن إجراءات التصدي لفيروس "كورونا" الجديد، كما قررت الحكومة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة، وتم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.


وجاءت تلك القرارات ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الفيروس الجديد، ومنع دخوله وانتشاره، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.