صحة /الصحة العامة

طريقة التخلص من رائحة الفم في رمضان

طريقة التخلص من رائحة الفم في رمضان

رائحة الفم قد تتفاقم خلال شهر رمضان أثناء الصيام، وتسبّب حرجاً للأشخاص.ورغم أن البعض يغسل أسنانه بانتظام ولكن بلا فائدة، تبقى رائحة الفم الكريهة. والسبب؟ قد يكون التدخين أو تسوس الأسنان، أو حتى وضع طقم الأسنان الاصطناعية. فما العمل إذاً؟ في ما يلي هذه النصائح لمحاربة رائحة الفم الكريهة بشكل فعّال.

 

حضري محلولا أساسه بيكربونات الصودا

جرّبي محلول بيكربونات الصودا
جرّبي محلول بيكربونات الصودا


على الأرجح، أنك تعرفين ذلك مسبقاً، بيكربونات الصودا منتج ضروري في المنزل. يعمل على تبييض الأسنان ويعالج حرقة المعدة، ولكن أيضاً يحارب بشكل فعّال رائحة الفم الكريهة. من أجل ذلك، امزجي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع كوب من الماء وتغرغري بالمزيج. ويمكنك تكرار عملية التنظيف هذه كلما كان ذلك ضرورياً.
بيكربونات الصودا مضادّ للبكتيريا قوي، ويقضي على رائحة الفم الكريهة. وإذا أردت التخلص من رائحة التبغ، فإنَّ هذه الطريقة مثيرة للاهتمام.

تابعي المزيد: فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم رائعة

 




استخدمي الفحم النباتي

الفحم النباتي مكمل غذائي يستخدم ضد ألم البطن. وله خاصية امتصاص السموم والبكتيريا. وبناء عليه، ينصح باستخدامه لمحاربة رائحة الفم الكريهة. ولكن كيف يستخدم؟ امزجي ملعقة صغيرة من الفحم النباتي مع كوب من الماء، واشربي المزيج بعد كل وجبة. ويمكنك كذلك أن تجدي الفحم النباتي على شكل كبسولات، ولكن الغرغرة أكثر فعالية. وقبل استخدام الفحم النباتي، يفضّل أخذ نصيحة الصيدلي، والذي سيعرف منك ما إذا كان المنتج يناسب صحتك. فعلى سبيل المثال يُنصح الأشخاص الذين يعانون من الإمساك بتجنّب استخدامه.




فكري باستخدام الزيوت الأساسية

الزيوت العطرية مفيدة في علاج رائحة الفم
الزيوت العطرية مفيدة في علاج رائحة الفم


إذا لم تناسبك أي من الطريقتين المذكورتين أعلاه، يمكنك اللجوء إلى الزيوت الأساسية. وهنا مرة أخرى لديك عدة خيارات: ضعي قطرتين من زيت النعناع العطري الأساسي، أو زيت الليمون العطري الأساسي، أو زيت شجرة الشاي العطري الأساسي، أو حتى زيت الخزامى العطري الأساسي، على اللسان قبل أن تنظفي أسنانك بالفرشاة، أو يمكنك وضع قطرتين من أي من هذه الزيوت على فرشاة الأسنان، وسوف تضمنين الحصول على رائحة فم منعشة، بعد كل غسيل للأسنان. وهذه النصيحة خالية من المخاطر.

تابعي المزيد: علاج الزكام بالأعشاب والزيوت العطرية

X