منافسات ومسابقات إبداعية لليافعات والشابات في برنامج "ظل هلاله"

5 صور

التزاماً منها بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد، أعلنت سجايا فتيات الشارقة، عن إطلاق برنامج من النشاطات الافتراضية ضمن موسم المسابقات السنوي الذي تنظمه خلال شهر رمضان الكريم للمرة الأولى (عن بعد) تحت شعار "ظل هلاله".

ويستهدف برنامج "ظل هلاله" الفتيات من عمر 13-18 عاماً وتتنوع فئاته بين الفن والمهارات والموهبة، حيث يرافق الإعلان عن كل مسابقة مقطع فيديو ينشر على حساب المؤسسة على إنستغرام، يتضمن الإرشادات والمعايير وخطوات التسجيل وشروط المشاركة.

ويحق لأصحاب أول عشر مشاركات الانضمام في كل مسابقة، وتمنح المشاركات مهلة يومين لتقديم أعمالهّن إلكترونياً عبر رسالة خاصة على حساب المؤسسة على إنستغرام، حيث سيتم اختيار الفائزات تبعاً للأعمال التي تحصد أكبر عدد من أصوات الجمهور، وتحصل الفائزات على هدايا من متجر "العبقري".


فئات المسابقة


تزيين الأكواب: وتقوم فيها المشاركة بتزيين كوب القهوة الورقي الأبيض وتحويله إلى عمل فني باستخدام رسومات دقيقة وبلون واحد فقط، وستتم طباعة التصميم الفائز على نسخة محدودة من أكواب "سجايا كافيه".

تنسيق الطاولات: تستعرض الفتيات المشاركات في هذه المسابقة مهاراتهنّ في تنسيق طاولة رمضانية أنيقة باستخدام مواد معاد تدويرها واختيار القطع ذات الألوان الترابية، كما يمكنهنّ إضافة لمساتهنّ الخاصة من خلال الديكورات الذهبية والأضواء البراقة، بما يعكس حسّهنّ الفني وذوقهن الرفيع.

حلويات رمضانية: وتقوم المشاركات في هذه المسابقة بتزيين قطع الكعك الرمضاني الطرية بتصاميم مبتكرة باستخدام مواد وألوان مختلفة تعبر عن الأجواء الاحتفالية في الشهر الكريم، وتذهب جائزة المسابقة لصاحبة أجمل تصميم.

تقنية إيقاف الحركة: وتستعرض المشاركات في هذه المسابقة مهاراتهنّ الإبداعية في تصوير الرسوم المتحركة باستخدام مواد من المنزل مثل الورق والألوان والمقص، حيث سيتم نشر مقطع الفيديو الفائز على حساب سجايا بمناسبة عيد الفطر السعيد.
.