اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للشباب والبنات.. طرق للتغلب على مخاوفك أثناء العزل المنزلي

4 صور

مع طول فترة العزل المنزلي لمنع انتشار فيروس كورونا، قد يبدو بعض المراهقين قلقين بشأن المستقبل وكيف سيبدو ذلك، خاصة عند استئناف الدراسة في الخريف القادم، هناك بعض التساؤلات التي تدور في أذهانهم، هل ستكون الدراسة على الإنترنت؟ هل ستكون الوظائف الصيفية متاحة إذا لم يُعد فتح الاقتصاد؟ وماذا عن الكلية؟


طرق تجاوز القلق

6702346-225430198.jpeg


إن قلق المراهقين خلال هذه الفترة مفهوم وله أسبابه ولكن باستخدام بعض الطرق والتقنيات الذهنية يمكن تقليل التوتر خلال هذه الفترة، حسب موقع «بوسطن هيرالد«
ويمكن للتقنيات الذهنية مع التركيز على اللحظة الحالية وليس الماضي أو المستقبل، الحد من القلق والاكتئاب، لأن هناك أشياء كثيرة خارجة عن سيطرتنا.
كما يمكن أن يساعد تأسيس العادات والطقوس اليومية المراهقين على التأقلم مع المشاعر السلبية لدى المراهقين، مثل طلب بيتزا في يوم محدد، أو مشاهدة عروض على اليوتيوب، فضلاً عن متابعة بعض الأخبار الجيدة بمشاركة العائلة، وكذلك ممارسة الرياضة أو المشي، فالحركة والنشاط يمكن أن يخففا من التوتر.
كذلك يمكن الاحتفال في المنزل ببعض المناسبات الخاصة، مثل أعياد الميلاد، كما يمكن تنظيم حفلات رقمية على تطبيقات التواصل الاجتماعي، ومشاركة أفراد الأسرة بها مع الأصدقاء، مع ارتداء ملابس الخروج وتزيين المنزل، من الممكن استخدام تطبيقات وبرامج مثل Zoom وGoogle Meet لتنظيم هذه الحفلات وإعادة التواصل مع الأصدقاء ومشاركتهم المرح.
تقليل الوقت الذي يتعرض فيه المراهقون للأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بخصوص كوفيد ١٩.

6702356-958783982.jpeg
محاولة حل أي مشاكل أكاديمية من خلال التواصل مع المدرسين وطلب مساعدة الوالدين في حالة مواجهة صعوبات تتعلق بالدراسة.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات« راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات في أقرب وقت من الإرسال