صحة ورشاقة /جديد الطب

هل نلتقط فيروس كورونا من أشخاص لا تظهر عليهم الأعراض؟

هل نلتقط فيروس كورونا من أشخاص لا تظهر عليهم الأعراض؟

يسعى الباحثون حول العالم إلى فهم الآلية التي ينتشر بها فيروس كورونا المستجد Covid-19 والتوصل إلى كيفية انتقال العدوى من شخص إلى آخر، وهي الخطوة المهمة التي ستساهم في السيطرة على الوباء والحدّ من انتشاره.



وفي آخر التطورات في هذا الشأن، نشرت صحيفة Daily Mail البريطانية دراسة أيرلندية تكشف عن حقائق مهمة يظهر من خلالها أن أكثر من نصف المصابين بهذا الفيروس كانوا قد التقطوا العدوى من أشخاص لا تظهر عليهم أية أعراض تحذيرية. وقد استعرضت هذه الدراسة سبعة عشر بحثاً عالمياً كان يسعى للتوصل إلى معدلات انتقال الفيروس من أشخاص لا تظهر عليهم أية أعراض .

هل نلتقط العدوى من أشخاص لم تظهر عليهم أعراض كورونا بعد؟
هل نلتقط العدوى من أشخاص لم تظهر عليهم أعراض كورونا بعد؟

 

تابعي المزيد: هل يتواجد فيروس كورونا في السائل المنوي أيضاً؟

 

ووجدت الدراسة أن نسبة تتراوح ما بين بين 33- 80 % من المصابين قد انتقل إليهم الفيروس من أشخاص لا يعرفون أصلاً انهم مصابون بسبب عدم ملاحظتهم أية أعراض واضحة، مثل السعال المتواصل وضيق التنفس والحمى. وتؤكد الدراسة أن الفترة ما بين الإصابة وما بين ظهور الأعراض قد تستغرق ستة أيام، وهي المرحلة الخطيرة التي تساهم في انتقال العدوى إلى أشخاص آخرين، خاصة في اليوم الأول أو الثالث الذي يسبق ظهور الأعراض .


وتأتي أهمية هذه الدراسة في كونها الخطوة الأساسية في احتواء هذا الفيروس، من خلال متابعة جميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق مع الشخص المصاب في فترة عدم ظهور الأعراض .

تابعي المزيد: إلى متى يستمر انتشار فيروس كورونا؟

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X