تطبيق "توكلنا" يُتيح تصريح المشي لمدة ساعة يوميًّا والتنقل داخل المدن وخارجها

تطبيق توكلنا
الحصول على تصاريح عدة خدمات قريبا
3 صور

كشف تطبيق "توكلنا" الإلكتروني عن أنواع التصاريح والخدمات الحالية والمستقبلية التي ستكون متوافرة قريباً، حيث سيتيح تصريح رياضة المشي لمدة ساعة واحدة يوميًّا داخل الحي، إضافة إلى تصريح الحالات الإنسانية للتنقل داخل المدن وخارجها، ليضاف التصريحان الجديدان إلى التصاريح التي سبق الإعلان عنها، وهي تصريح تموين داخل الحي، للاستفادة منه خلال منع التجول الكلي، وتصريح تموين طارئ، للاستفادة منه بعد بدء منع التجول الكلي والجزئي لمدة 4 ساعات أسبوعيًّا بحد أقصى.

وتشمل التصاريح أيضًا تصريح عمل يصدر عن جهات العمل، ويظهر لك في التطبيق، وتصريح موعد طبي، ويصدر عن المنشآت الصحية ويظهر في التطبيق، وأخيرًا تصريح مؤقت لسائق، وهو خاص بأصحاب تصاريح العمل.

وبيَّن التطبيق الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، أنه سيطلق قريبًا عدة خدمات في الفترة المقبلة، من ضمنها العزل المنزلي بالأساور الذكية بدلاً من العزل في المحاجر الصحية، إضافة إلى إتاحة الكشف الذاتي لمن ظهرت عليهم علامات اشتباه إصابة بكورونا، مع تحذيره من الاقتراب من المخالطين أو المصابين بالفيروس، كما يُمكِّن مستخدميه من إمكانية طلب سيارة إسعاف، وعرض مخالفات منع التجول، والإبلاغ عن حالات كسر منع التجول، إضافة إلى خدمة المساعد الافتراضي.

وسيتم أيضًا ربط مستخدمي التطبيق بالخدمات الاجتماعية والإنسانية، مثل "فُرجت" لفك إعسار المدينين، و"جود الإسكان" لمساعدة الباحثين عن سكن، و"وتين" للتبرع بالدم.

وشدَّد تطبيق "توكلنا" التأكيد على أنه لا يمنح المستخدمين مخالفات في حال تجاوز الفترة المحددة في التصريح، وأن تطبيق العقوبات النظامية من اختصاص الجهات الأمنية.