الصحة المصرية توقف هذا العقار من علاج مرضى كورونا بشكل مفاجئ

الصحة المصرية توقف هذا العقار من علاج مرضى كورونا بشكل مفاجئ.. فما السبب؟
الصحة المصرية توقف هذا العقار من علاج مرضى كورونا بشكل مفاجئ.. فما السبب؟
الصحة المصرية توقف هذا العقار من علاج مرضى كورونا بشكل مفاجئ.. فما السبب؟
3 صور

أعلن مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة العلمية لفيروس كورونا، اطلعت على بيان منظمة الصحة العالمية، والذي أعلنت فيه تعليق استخدام دواء الهيدروكسي كلوروكين في علاج فيروس كورونا، وذلك حتى التأكد من آثاره عند الاستخدام كعلاج للفيروس؛ استناداً لنصيحة لجنة التوجيه المؤلفة من خبراء مستقلين، والذين سيقومون بالنظر في البيانات الواردة في آثاره.

وتابع المصدر في تصريحات صحفية، أن دواء الهيدروكسي في مصر له نتائج هائلة في تعافي نسبة كبيرة من مصابي فيروس كورونا؛ لافتة إلى أن المنظمة لم تضع أسساً علمية أو توضيحاً صريحاً بالآثار السلبية للدواء، ولكن سيتم عقد اجتماع للجنة العلمية وسنرى ما يجب فعله، سواء سنعلق استخدام الدواء أم لا.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت عن بروتوكول العزل المنزلي للحالات المصابة بفيروس كورونا، والتي تظهر عليها أعراض بسيطة.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا «كوفيد-19»، ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ4900 متعافًى.

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، في آخر إحصائية صادرة عن الوزارة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ لافتاً إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال «مجاهد»، إن جميع الحالات المسجلة إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي، تخضع للرعاية الطبية؛ وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر «مجاهد»، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 17967 حالة، من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و783 حالة وفاة.