لايف ستايل /ديكور

أجمل تصاميم مسابح خارجية للمنازل

مهندسة الديكور ريهام فرّان

تضفي المسابح الخارجيّة جاذبيّة ملحوظة إلى الديكورات، بخاصة عند اختيارها مُصمّمًة بصورة تتناسب والمساحة التي تحضنها. وفي هذا الإطار، تعدّد مهندسة الديكور ريهام فرّان، لقارئات "سيدتي نت" مجموعة من النصائح لاختيار أجمل تصاميم مسابح خارجية للمنازل.

 



• تصمّم المسابح الخارجية في الحدائق الفسيحة، وتوزّع حولها الجلسات والمزروعات.
• يجب التفكير أوّلًا في المساحة المتوافرة حول المسابح الخارجية، علمًا أنه ضمن المكان الواحد يمكن تصميم مسبح للصغار ومسبح خارجي آخر للبالغين. لكن، إذا كانت المساحة ضيقة، يُصمم مسبح واحد للفئتين العمريتين، مع تجزئته إلى جزأين. إذن، إذا كانت المساحة كبيرة يصمم حوضان متصلان ببعضهما أو إلى جانب بعضهما البعض، فيصل ارتفاع الأول إلى 60 سنتيمترًا كحد أقصى للصغار، والحوض الثاني يبدأ ارتفاعه من 60 سنتيمترًا، وتكون أرضيته مائلة، تصل إلى 170 سنتيمترًا. أمّا إذا كانت المساحة صغيرة، فمن الضروري تصميم حاجز متحرك داخل الحوض، أو ثابت مبني من الباطون

تابعوا المزيد: أفكار ديكور مجلس رجال


• إذا توافرت مساحة فسيحة، يمكن اختيار أي شكل هندسي مرغوب، عند تصميم الحوض، علمًا أن الشكل الدائري يتطلب وجود مساحة فسيحة. وإذا كانت الأخيرة مترامية، فيجذب تصميم المسبح بحسب شكل غير مألوف (غيمة، مثلًا). وراهنًا، من الرائج تصميم أحواض السباحة الخارجية على هيئة بعيدة عن الأشكال الكلاسيكية، كالمستطيل والمربع.

.
• عند تصميم الحوض بشكل متعرج، تحضر الأقواس، التي يتبعها ديكور خارجي يبرزها، ليحاكي المسبح لوحة مطبوعة في الأرض. كما يُزوّد الحوض بحافة معدّة من السيراميك أو الحجر.


• من الضروري تصميم حوض السباحة الخارجي، بارتفاعات متفاوتة.

تابعوا المزيد: أفكار مميزة لديكورات البلكونة الصغيرة

تابعوا المزيد: أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X