ظهور ثلاثة أعراض جديدة لفيروس كورونا

سيلان الأنف من الأعراض الجديدة لكورونا
سيدة مصابة بكورونا في العزل المنزلي
2 صور

المركز الأمريكي الصحي يضيف ثلاثة أعراض جديدة لفيروس كورونا إلى القائمة الرسمية. وبحسب موقع «ميرور» أضاف المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض (CDC) ثلاثة أعراض جديدة لفيروس كورونا وهي سيلان الأنف أو الاحتقان، الغثيان، والإسهال، بالإضافة إلى الأعراض المعروفة لـCovid-19. وتأتي هذه العلامات الجديدة على رأس السعال، والحمى، والتعب، وآلام العضلات أو الجسم، والصداع، وفقدان حاسة التذوق أو الرائحة والتهاب الحلق. وصرح مركز السيطرة على الأمراض أن الأعراض قد تظهر بين يومين إلى 14 يوماً بعد التعرض للفيروس.


قالت الدكتورة «ميريام ستوبارد»: «في كثير من الأحيان يمكن أن يكون الإسهال عرضاً، وفي نصف المرضى، يتم الإبلاغ عن مشاكل أخرى في الجهاز الهضمى، كما أنه من غير المعروف ما إذا كان الفيروس التاجي يؤدي إلى هذه الأعراض بشكل مباشر - عن طريق إصابة الجهاز الهضمي أو بشكل غير مباشر كجزء من الالتهاب العام».


الحالات الأخيرة التى ظهرت في الصين والولايات المتحدة تُلفت الانتباه إلى أعراض أخرى بين مرضى Covid-19، بما في ذلك السكتة الدماغية والدوخة والصداع وحالة عقلية متغيرة، مما يشير إلى غزو الفيروس للدماغ».


ويأتي ذلك عندما بلغ عدد الوفيات من الفيروس في المملكة المتحدة 43، 414، بينما ارتفع عدد الوفيات في أمريكا فوق 127 ألف شخص.


يقول مركز السيطرة على الأمراض (CDC) إن قائمة الأعراض الحالية لا تتضمن كل إشارة محتملة، وستستمر في التحديث.


أبلغ مركز السيطرة على الأمراض عن 2، 414، 870 حالة إصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة، بزيادة 40، 588 حالة عن العدد السابق، وقال إن عدد الوفيات ارتفع بمقدار 2، 516 ليصل إلى 124، 325حالة.


وتأتي هذه الأخبار بعد أن تجاوز عدد الوفيات جراء المرض إلى 470 ألف حالة.


قالت منظمة الصحة العالمية (WHO) إن ما يقرب من 10 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم قد ثبتت إصابتهم بـCovid-19.