مكافآت الإبلاغ عن مخالفة التهرب من "ضريبة القيمة المضافة" تصل لمليون ريال

كيفية التعامل مع الفواتير الصادرة قبل وبعد إقرار زيادة نسبة الضريبة المضافة
انفوجراف الزكاة والدخل
مكافآت الإبلاغ عن مخالفة التهرب من ضريبة القيمة المضافة تصل لمليون ريال
4 صور

بالتزامن مع اقتراب موعد تطبيق تعديل ضريبة القيمة المضافة التي أقرتها الهيئة العامة للزكاة والدخل لتصل إلى 15% وذلك في مطلع يوليو المقبل، فقد كشفت الهيئة عن قيمة المكافآت عند الإبلاغ عن مخالفة التهرب الضريبي وبخاصة "ضريبة القيمة المضافة".


وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في انفوجراف،، أنه تُمنح مكافأة مالية نسبتها 2.5%، تقدر بـ1.000 ريال كحد أدنى و1.000.000 ريال كحد أقصى، وذلك للمبلّغين بعد ثبوت المخالفة على المتهرب وتحصيل المبلغ منه.


وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل، قد أوضحت عبر حسابها على موقع "تويتر" كذلك كيفية التعامل مع الفواتير الضريبية الصادرة قبل وبعد إقرار زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%.


وقالت الهيئة العامة للزكاة والدخل، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إنه في حال إصدار الفاتورة الضريبية الصادرة قبل 11 مايو وتم التوريد المتعلق بالفاتورة في أو بعد 1 يوليو المقبل، تطبق الضريبة بنسبة 5% على ذلك التوريد، بشرط يتم التوريد فعليًا في نهاية 30 يونيو.


وأضافت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنه في حال تم التوريد الفعلي في 1 يوليو ويتم تطبيق ضريبة 15%”، مؤكدة أن 11 مايو هو إعلان زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%.


تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للزكاة والدخل كانت قد أقرت مؤخراً تعديلًا على ضريبة القيمة المضافة لتصل إلى 15% وسيُطبّق هذا القرار مطلع يوليو القادم.