تمارين سويدي للمبتدئين لزيادة اللياقة البدنية
تمارين سويدي للمبتدئين
تمارين سويدي تزيد من الإحساس بالسعادة والحماس بشكل فعّال
تمارين سويدي فعّالة في شدّ عضلات الجسم كافة
تُساعد تمارين سويدي في زيادة قدرات الجسم على امتصاص الأُكسيجين اللازم
5 صور

تمارين سويدي للمبتدئين تستهدف النساء بخاصّة؛ لخصائصها الفعّالة في تعزيز اللياقة البدنية وشدّ الجسم، وتعزيز قوة الجهاز المناعي، وزيادة الإحساس بالسعادة والحماس بشكل فعّال، على عكس بعض التمارين الرياضية الأخرى، وفي مقابل أداء مجهود قليل."سيدتي.نت" يطلعك على أفضل تمارين سويدي للمبتدئين:

تمارين سويدي للمبتدئين

تمارين سويدي للمبتدئين
تتميّز بزيادة الإحساس بالسعادة والحماس بشكل فعّال

إضافة الى فوائد هذه التمارين في شدّ العضلات، وتقوية الجسم، ومنحه قوامًا رشيقًا ومتناسقًا، فهي أيضًا تحدّ من الإصابة بأمراض مختلفة، وتعزّز قوة الجهاز المناعي، وتزيد قدرات الجسم على امتصاص الأُكسيجين اللازم. كما أنها تتميّز بزيادة الإحساس بالسعادة والحماس بشكل فعّال، على عكس بعض التمارين الرياضية الأخرى، وفي مقابل أداء مجهود قليل. إضافة الى تحسين الحالة النفسية ومقاومة الاكتئاب والقلق؛ لقدرتها العالية في توزيع الدم إلى أنحاء الجسم وتقوية الأعصاب وتحفيز إفراز الهرمون المسؤول عن السعادة.
هناك العديد من التمارين السويدية للمبتدئين، التي يمُكن للنساء ممارستها ثم الانتقال الى التمارين الأكثر صعوبةً منها.

تمرين سويدي لشدّ الجسم

تمارين سويدي للمبتدئين
تمرين سويدي فعّال في شدّ عضلات الساقين والمؤخرة

قفي بشكل مستقيم، مع وضع اليدين خلف الرأس، وخفض الجسم في اتجاه الأرض، وكأنك تجلسين على الكرسي. ثم، انهضي، وقفي جالسة، مع مراعاة شدّ عضلات المؤخرة والساقين.
كرّري هذا التمرين لخمس عشرة مرّة.


تمرين سويدي لنحت الردف

تمرين سويدي للمبتدئين
هذا التمرين فعّال في شدّ عضلات البطن

اجلسي على كرسي، مع الحرص على جعل الظهر مستقيمًا، ورفع الساقين، ووضع القدمين على حافة الكرسي. ثمّ أرجعيهما إلى الأرض، مع مراعاة شدّ عضلات البطن والردف، أثناء ممارسة التمرين.
كرّري هذا التمرين لعشر مرّات.


تمرين سويدي للمعدة

تمارين سويدي للمبتدئين
يُساعد هذا التمرين في استقامة الظهر

استلقي على أحد الجانبين، على الأرض، وضعي يديك خلف رأسك. ثم، ارفعي القسم العلوي من الجسم للأعلى، مع الحفاظ على عضلات البطن مشدودة، والظهر مستقيمًا. ثمّ، انتقلي إلى الجانب الآخر، وقومي بتنفيذ الحركات السابقة، وخلال الوقت نفسه.

تابعي المزيد: تمارين التاباتا للنساء بالتفصيل


تمرين سويدي لشدّ عضلات الساق

تمارين سويدي للمبتدئين
تمرين فعّال في نحت الأرداف

اجلسي على الأرض، واسندي ظهرك على الحائط. حرّكي ساقك اليسرى باتجاه الساق اليمنى تارّة، وإلى الأعلى تارّة أخرى. بعدها، طبّقي نفس الخطوات للساق اليمنى، مع الحفاظ على استقامة الظهر وشدّ عضلات البطن والساقين.
كرّري هذا التمرين لثماني مرّات.


تمرين سويدي للظهر

تمرين سويدي للمبتدئين
يُساعد هذا التمرين في استقامة الظهر

اجلسي على الأرض، واسندي ظهرك على الحائط، بشكل مستقيم، ولفّي رجليك نحو جسمك، أي باختصار اتخذي وضعية (التربّع). ثمّ، ارجعي إحدى يديك إلى الخلف للإمساك بالكتف، والضغط على الكوع باستخدام اليد الأخرى، والاستمرار في تكرار التمرين، مع الحرص على تبديل اليدين، والحفاظ على استقامة الظهر وعضلات البطن مشدودة.

كرّري هذا التمرين لخمس عشرة مرّة.

تابعي المزيد: تمارين لشد الجسم في أسبوع

 

تمرين سويدي لشدّ عضلات الوسط

تمارين سويدي للمبتدئين
تمرين "البلانك" مفيد لعضلات الوَسَط (عضلات المعدة والظّهر السُّفليّة)

وفي هذا الإطار، استلقي على بطنك، وارفعي جسمك عبر تثبيت الساعدين وأصابع القدمين على الأرض، على أن يكون جمسك مرتفعًا بشكل مستقيم. ابقي في هذه الوضعيّة لثلاثين ثانية فأكثر (بحسب لياقة الجسم).
كرّري هذا التمرين لعشر مرّات.

تابعي المزيد: تمارين اللياقة البدنية للنساء