لايف ستايل /سياحة وسفر

أماكن سياحيه في أملج

أماكن سياحيه في أملج

بعد إطلاق "الهيئة السعوديّة للسياحة" موسم صيف السعودية "تنفس روح السعودية"، حتّى يستمتع السعوديون والمقيمون باكتشاف طبيعة البلاد الجذّابة، وتنوّعها المناخي، والعمق التاريخي، والثقافة السعودية الأصيلة، يتوقّف "سيدتي. نت" في مدينة أملج.

تقع أملج على ساحل البحر الأحمر بين مدينة ينبع جنوبًا ومدينة الوجه شمالًا، وهي تبعد عن مدينة تبوك نحو 57 كيلومترًا إلى الجنوب. وتعدّ أملج من المواقع التاريخية القديمة، وإحدى محافظات تبوك، كما تمتاز بأجواء استوائية جميلة، وتشتهر بأنها كنز تراثي سياحي، ممّا يجعل منها جزءًا من مشروع البحر الأحمر. فهي تجمع بين الشواطئ التي تختلف في ألوان الرمال، وكذلك الجزر الرملية والجبلية التي يبلغ عددها أكثر من 104 جزيرة. وتعتبر من وجهات السياحة الهامة في السعودية. في الآتي، لمحة عن أماكن سياحية في أملج.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية في الطائف


متنزه شاطئ أملج


هو يمثّل أحد شواطئ السعودية الأكثر جاذبيّة وشعبيّة وازدحامًا بالسائحين، ويحتوي علي تربة خصبة يمر بها الخط البري الساحلي. تحيط قرى به، تشتمل على آثار إسلامية، بالإضافة إلى الجزر التي تمتاز بتربتها الناعمة البيضاء والحياة البرية المُتنوعة. ويحتوي على العديد من المرافق. وهو يجمع بين عناصر ثلاثة، هي: الجبل والسهل ومياه البحر الصافية لقلة الشعاب المرجانية فيها. هناك، يمكن للزائرين الاستمتاع بتناول وجبه من السمك الطازجة في أحد مطاعم املج القريبة من الميناء أو شرائها من سوق سمك أملج بثمن زهيد.
• العنوان: الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز، الروضة، أملج.
• ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.


شاطئ رأس الشبعان


يعرف بأنه من شواطئ أملج المثاليّة لمصايف العائلة، إذ يجذب هواة الغوص بين شعابه المُرجانية المنوعة والملونة، وأيضًا محبي التخييم والاسترخاء على رماله البيض الناعمة. تزيد من جاذبية المكان، الطيور التي تحلق فوق الشاطئ. علمًا أنه يمكن للأطفال السباحة هناك بكل أمان.
• العنوان: يبعد ٣٨ كيلومترًا جنوبًا عن مدينة أملج.
 

تابعوا المزيد: أجمل مناطق العالم الطبيعية


شاطئ الدقم أملج


يقرب من ينبع أي شمالي مدينة أملج، علمًا أن الدقم تمتاز بساحلها الجميل ذي الرمال الناعمة النظيفة والمياه الزرقاء والهواء المائل إلى البرودة الخفيفة. هناك، يغري البحر بالسباحة، كما تنمو أشجار النخيل.
• العنوان: المرجان، أملج.
• ساعات العمل: طوال أيام الأسبوع؛ من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.


الجزر في أملج


هناك مجموعة من الجزر الصخرية والرملية التي يصل عددها إلى 104 جزر، والأكثر بروزًا بينها هي جزيرة جبل حسان التي تبعد 10 أميال بحرية من شواطئ أملج. يحلو استكشاف الجزيرة المذكورة عبر القيام بجولة بحرية على متن قارب يمكن استئجاره. ومن جهة ثانية، تحوط الجزيرة الشهيرة مجموعة من الجزر صغيرة الحجم، مثل: جزيرة أم سحر وجزيرة لبنة ومليحة. ولمحبي الطيور، ينصح بزيارة جزر "الفوايدة" التي تعدّ موطنًا لأعشاش الطيور المهاجرة والمستقرة، لا سيما النوارس وصقور البحر، وذلك من سبتمبر (أيلول) حتى نوفمبر (تشرين الثاني)، ومن أبريل (نيسان) حتى مايو (ايار)، حين تكون حركة الطيور نشطة جرّاء اعتدال المناخ. كما يستطيع السائحون أن يشاهدوا بالقرب من الجزر الألوان المختلفة للشعاب المرجانية والأسماك المنوعة وتدرج ألوان البحر، في مناظر جميلة تبعث في النفوس البهجة.

تابعوا المزيد: جولة افتراضية في جزيرة ماوي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X