أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب حيوانات غابات الأمازون

potoo
giant ootar
العنكبوت آكل للطير

تعد غابات الأمازون المطيرة موطنًا لمجموعة مذهلة من الأنواع المختلفة من النباتات والحيوانات، وقد أدى سحر التطور إلى بعض المخلوقات الجميلة والرائعة، وفي بعض الحالات، مخلوقات غريبة ونشر موقع national geographique قائمة بأغرب وأخطر الحيوانات المتواجدة في غابات الأمازون ومنها.


طائر البوتو


Potoos هي مجموعة من الطيور المرتبطة بالنجوم الليلية والضفادع، ويتم العثور عليها في جميع أنحاء غابات الأمازون المطيرة. سادة التنكر، هم مخلوقات ليلية تقضي الأيام بلا حراك، مع عيون نصف مفتوحة، تطفو على جذوع الفروع المكسورة. ستكون محظوظًا جدًا لرؤية أحدهم، لأن تمويههم فعال للغاية.


الضفدع الزجاجي


الضفادع الزجاجية هي أعضاء في عائلة Centrolenidae. في حين أن اللون الأخضر بشكل عام، فإن ما يجعلها مثيرة للفضول هو أن أعضاءها الداخلية مرئية من خلال الجلد الشفاف على الجانب السفلي من الجسم، هم مخلوقات صغيرة تتراوح في أي مكان من 1.2 إلى 3 بوصات في الطول، ويعرف أنها تأكل صغارها.


قرش الثور


في حين أنه عادة ما يكون هذا الحيوان يسكن الماء المالح، فقد تم رصد أسماك القرش الثور في المياه العذبة في الأمازون حتى إكيتوس (على بعد 2500 ميل تقريبًا من البحر)! أسماك القرش كبيرة وثقيلة، ويمكن للإناث البالغة أن تصل إلى 11 قدمًا في الطول وتزن 690 رطلاً. إنهم قادرون على التكيف مع بيئات المياه العذبة أو المياه المالحة، ويمكنهم قضاء عمر في الأنهار، إذا لم يكن ذلك لضرورة التزاوج. وصف العديد من الخبراء أن أسماك القرش الثور هي أخطر أسماك القرش في العالم، وربما تكون مسؤولة عن غالبية هجمات سمك القرش بالقرب من الساحل.


العنكبوت الآكل للطير Goliath Birdeater Spider

6845786-986083127.jpg


لقد رأينا في أفلام الخيال العلمي عن العناكب الكبيرة الحجم والضخمة. العنكبوت الآكل للطير هو واحد من العناكب الكبيرة الحجم والضخمة والتي تنمو لتصل إلى حجم الجرو، حيث وجدها بعض العلماء خلال رحلتهم إلى غيانا. هذه العناكب نادرة ولكنها موجودة في أجزاء من غابات الأمازون.


سحلية البازيليسق Jesus Christ Lizard


سحلية البازيليسق هي واحدة من عدد قليل من الحيوانات التي يمكن أن تمشي حرفياً على المياه. لديها سرعة جيدة ولكونها خفيفة الوزن فهذا يساعدها على التسريع عبر سطح الماء. سحلية البازيليسق هي آخر السحالي المميزة بالعجائب في غابات الأمازون.


القُضاعة العملاقة Giant Otter

6845781-1473950725.jpg


القُضاعة العملاقة أو ثعلب النهر العملاق أو كلب النهر العملاق، وهي إحدى المخلوقات العجيبة في غابات الأمازون. يتم العثور على ثعالب الماء العملاقة في حوض الأمازون إلا أنها نادرة جداً. التلوث في منطقة الأمازون يسبب بعض التخفي لهذه الحيوانات لأنها تحتاج إلى الماء للبقاء على قيد الحياة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X