أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المياه الوطنية السعودية توضح أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية

شركة المياه الوطنية
أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية
انفوجراف المباه الوطنية

أصدرت شركة المياه الوطنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" توضيحاً بشأن أسباب ارتفاع قيمة فاتورة المياه الشهرية، مشيرةً في ذات الوقت، إلى إنهائها تنفيذ مبادرة رشد للقطاع السكني للكشف عن التسربات الداخلية.


وأوضحت شركة "المياه الوطنية"، أن نتائج تحليل تسويات فواتير العملاء المرتفعة أظهرت أن سبب ارتفاع الاستهلاك هو أحد 3 أمور؛ التسربات الداخلية بـ82%، وأبرزها "العوامة 79%، رقبة الخزان 70%، كرسي المرحاض 65%".


أما السبب الثاني فهو تحديث بيانات العقار واستحقاق تقسيم الوحدات، والذي يمثل نسبة 16% من أسباب ارتفاع الاستهلاك، إلى جانب نسبة 2% تسببت فيها قراءات العدادات القديمة.


وعن مبادرة "رشد"، فقد بيّنت شركة "المياه الوطنية"، أنه تم تركيب الأدوات المرشدة لـ1000 منزل لعملاء فواتيرهم مرتفعة، مشيرة،ً إلى أن أغلب العملاء الذين تمت زيارتهم والكشف على منازلهم لديهم أكثر من نوع تسرب.


وأبانت شركة "المياه الوطنية"، أنها ولضمان الشفافية قامت بتوسيع دائرة الربط بخدمة الإشعارات التنبيهية عبر رسائل SMS عن ارتفاع الاستهلاك وتجاوزه الحد الطبيعي، وبلغ عدد المرتبطين بها حتى الآن أكثر من 750 ألف عميل.


ودعت شركة "المياه الوطنية"، العملاء إلى تحديث البيانات عبر قنواتها الرسمية، وطلب تقسيم الوحدات، ومتابعة الاستهلاك، مع أهمية فحص التسربات الداخلية ومعالجتها، وتركيب أدوات ترشيد الاستهلاك، ومراعاة سلوكيات الاستخدام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X