فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حقائق وكواليس لا تعرفونها عن مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"

لن أعيش في جلباب أبي
بدأت الفنانة منال سلامة تصوير المسلسل وهي حامل في الشهر الرابع
فرح سنية
ناهد رشدي أكبر سناً من الفنانة عبلة كامل
يسرا كانت أول مرشح للبطولة
مشهد بوفيه الفرح تم بعفوية وإرتجال

يعتبر مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، واحداً من أشهر المسلسلات العربية، واوسعها انتشارًا ونجاحًا في التسعينيات، تم عرضه على الشاشات حوالي 3000 مرة، وفي كل مرة يحدث ضجة وتتناقله الأجيال في المميز والإفيهات، ويزداد شهرة وتأثيرًا، لذا وبمناسبة إعادة عرضه مرة أخرى بعد الموسم الرمضاني 2020، وتصدره تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، جمعنا لكم بعض أسرار صناعة المسلسل وكواليسه، تعرفوا عليها لأول مرة.
فروق بين الرواية الأصلية وبين المسلسل:
الرواية الأصلية قصيرة تدور حول بنات الحاج عبد الغفور، وابنه المدلل، ولا تشمل أي معلومات عن رحلة صعوده ووصوله للثراء والثروة، وبالتالي لم تكن تحتوي على شخصية "سردينة" المالك السابق والمعلم الذي قابله "عبد الغفور" في رحلة صعوده.
ما حدث هو أن الممثل الراحل وبطل العمل "نور الشريف"، لم يقبل بالمسلسل على حاله، وأصر أن يضاف إليه رحلة الصعود، وبحث عن شخص بنفس المواصفات، فوجد الحاج ناجي، في طنطا، ووكالته لبيع الخردة، وزاره لعدة مرات، ليأخذ منه القصة الأصلية له، والتي حولها بشكل درامي لتناسب بقية أحداث الرواية.


يسرا كانت أول مرشح للبطولة

يسرا كانت أول مرشح للبطولة
يسرا كانت أول مرشح للبطولة


الفنانة يسرا كانت أشهر من "عبلة كامل" في هذا الوقت، وكانت مرشحة لحمل دور البطولة أمام النجم "نور الشريف"، إلا أن الفنانة "عبلة كامل" كانت أنسب للشكل المصري والملامح الموصوفة في الرواية، لبائعة الكشري، وكانت مغامرة كبيرة إلا أن نجاح "عبلة كامل" في الدور، كان سببًا في انطلاق شهرتها.


سنية في الحقيقة تكبر أمها بأربعة أعوام

ناهد رشدي أكبر سناً من الفنانة عبلة كامل
ناهد رشدي أكبر سناً من الفنانة عبلة كامل


الفنانة "ناهد رشدي" التي تقوم بدور "سنية" تكبر الفنانة "عبلة كامل" التي تلعب دور الأم، بأربعة سنوات، ومع ذلك قبلت الدور بعد فترة تردد، واستطاعت أن تقنع الجمهور بطبيعة العلاقة بينها وبين أمها.
حمل نوفا كان حقيقيًا:
بدأت الفنانة "منال سلامة" تصوير المسلسل وهي حامل في الشهر الرابع، وأنتهت من التصوير وهي في الشهر السابع من الحمل، وبالتالي كانت أغلب مشاهدها تقتصر على وجهها فقط، أو تلتقط وهي في خلف أخوتها أو تخفي بطنها وراء كرسي.


فرح سنية كان ارتجاليًا

فرح سنية
فرح سنية

مشهد زفاف الإبنة الأولى "سنية" واحداً من أشهر مشاهد المسلسل، وهو مشهد تم بشكل عفوي وارتجالي، ليكون طبيعيًا ويشبه البيوت المصرية، جاء كل الطعام المقدم على بوفيه الفرح من بيوت الممثلات، وكان طعامًا منزليًا، بينما منع المخرج الطاقم من تناول الطعام طوال اليوم، ليكون جوعهم وأكلهم حقيقيًا.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X