لايف ستايل /سياحة وسفر

أماكن سياحية مغرية في عُمان

أماكن سياحية مغرية في عُمان

عمان، هي واحدة من الدول الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط، وتجذب بمعالمها السياحية، كالحصون والصحاري والجبال والشواطئ والمساجد والأسواق والأودية المذهلة.
في الآتي، أشهر العناوين السياحية التي يمكن زيارتها في عمان.


جامع السلطان قابوس الكبير


تبدأ معظم الرحلات إلى عُمان في العاصمة مسقط، ويترأس لائحة العناوين السياحية مسجد السلطان قابوس الكبير عصريّ الهندسة. وهو يتسع لـ 20.000 من المصلين.
تمتاز قاعة الصلاة الرئيسة الفخمة بضمّ ثريا ضخمة وبلاط فسيفساء أزرق معقّد، بالإضافة إلى ثاني أكبر سجادة إيرانية مصنوعة يدويًّا في العالم - استغرقت حياكتها أيدي 600 امرأة وأربع سنوات.
تعتبر أراضي المسجد مكانًا هادئًا للتجول والاستمتاع بالخطوط المتناغمة والقناطر لمختلف المباني والحدائق الجذابة.

تابعوا المزيد: السياحة في موريشيوس للعوائل


كورنيش مطرح


قبل غروب الشمس، يحلو التوجه إلى كورنيش مطرح، والانضمام إلى السكان المحليين المتنزّهين على طول الواجهة البحرية، إذ يتم دعم المباني والمساجد البيض بالجبال الصخرية والحصون التي تتوهج باللون الذهبي، في ضوء بعد الظهر المتأخر.
كما يمكن التسوق في الممرات الضيقة لسوق مطرح، أحد أقدم الأسواق في عمان، وهو يشتهر ببيع البخور والمجوهرات الفضة.


حصن جبرين


يوصى السائح بالقيام برحلة إلى منطقة نزوى، حيث يمكن استكشاف الحصون والجبال والقرى القديمة. وفي هذا الإطار، يرجع تاريخ قلعة جبرين الرمليّة إلى سنة 1675، وهي قلعة رملية وسط واحة من أشجار النخيل.
يمكن التجول هناك في متاهة الغرف، والتعرف إلى الطرق الدفاعية المستخدمة، مثل: صب زيت التمر المغلي على الأعداء من الفجوات.


جبل الأخضر


يشير اللون الأخضر إلى قرى هضبة سيق، على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، فهناك تسمح الأمطار الغزيرة بنمو الرمان والعنب والخوخ والمشمش، بالإضافة إلى الورود المستخدمة في صنع الحلويات العمانية والعطور. الربيع هو أفضل وقت للزيارة، عندما تزهر الورود، وتكون المزارع الخضر نابضة بالحياة.
جبل الأخضر رحلة يومية سهلة من نزوى (أو حتى مسقط)، لكن السائح سيحتاج إلى سيارة دفع رباعي لصعود الطريق المتعرج الحاد.
المناظر من أعلى القرى المحاطة بالقمم المتعرجة مذهلة، فيما الهواء البارد منعش.


وادي بني خالد


العناوين الشهيرة في عُمان كانت الأودية الصخرية أو مجاري الأنهار الجافة التي تحتوي على الماء في أوقات معينة من العام. كما يحتوي العديد منها على حمّامات السباحة.
وادي بني خالد واحة خلابة في الصحراء، وهي ذات مياه صافية، ومحاطة بأشجار النخيل والجبال الوعرة. حمامات السباحة ضخمة، وهي مكان مثالي لقضاء وقت من الاسترخاء بعد الظهر.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X