اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رافقي كارلا حداد في رحلتها إلى "بانكوك"

7 صور

للسياحة طعم خاصّ في "بانكوك"، عاصمة "تايلند"، حيث يتوافد إليها السيّاح من أنحاء العالم كافة، خصوصاً من الخليج العربي، ويقصدها النجوم والمشاهير سنويّاً، مثلما فعلت مقدّمة برنامج "رقص النجوم" اللبنانيّة كارلا حداد، حيث قضت إجازة برفقة زوجها الممثّل الكوميدي طوني أبو جودة، فيها.
رافقينا في جولة على أهمّ معالم "بانكوك" السياحيّة:
تقع في الجنوب الغربي من مملكة "تايلاند"، وتُعتبر واحدة من أكثر الوجهات السياحيّة شعبيّة في العالم، وتشتهر بموقعها الاستراتيجي في جنوب شرق آسيا وبمناخها الرطب والاستوائي الحارّ. فعند وصولك إلى هذه المدينة الجذابة، لا بدّ لك من زيارة:
ـ "دريم وورلد":قبل دخولك هذه الحديقة، عليك أن تتخلّصي من همومك لتغوصي في عالم الأحلام! ويمكنك في هذا المكان الترفيهي أن تقضي أمتع أوقات رحلتك، برفقة عائلتك، إذ تضمّ مجموعة من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى الاستعراضات المدهشة.ولا تفوّتي ركوب "التليفيريك" الذي يجول بك على جميع أرجاء المدينة، بدون إغفال سباق سيّارات "الكارتينغ" والقطار الذي يسير تحت الأرض.وقبل المغادرة، لا تنسي أن تلتقطي صوراً تذكارية، بالقرب من حديقة الورود الملوّنة.
يفتح هذا المجمع الترفيهيّ أبوابه يومياً من العاشرة صباحاً حتى الخامسة من بعد الظهر.
ـ "السوق العائمة":تتيح لك فرصة التعرّف إلى جزء من العراقة التايلندية.ولعلّ أشهر أسواقها "دامنون سادوا" Damnoen Saduak. عندما تقصدينها، لا بدّ لك من الركوب بأحد قوارب التجذيف للتنقل في جميع أرجائها، لشراء الفاكهة الاستوائية أو الملابس والمصنوعات اليدوية والحرفية، والتي تكون محمّلة على القوارب الصغيرة. واللافت أنّ غالبيّة الباعة هي من النساء اللواتي يعتمرن قبّعات القشّ التقليدية.
ـ "المتحف الوطني":يستقبل زوّاره من الأربعاء إلى الأحد، من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة من بعد الظهر، مقابل 40 بات (دولار وربع الدولار) للشخص.كان هذا المكان في السابق قصراً، ويحتفظ بالعديد من الآثار التايلندية العريقة، فضلاً عن منحوتات من العاج وكراسي صمّمت على شكل فيلة، بالإضافة إلى المجوهرات والتماثيل.
ـ "حيّ العرب":يقع في شارع "سكوموفيت"، ويضم سلسة مطاعم عربية، مثل مطعم "الحسين" و"بترا" و"شهرزاد"، والتي تقدّم الشيشة بنكهاتها.
ولا تنسي عند زيارة هذه العاصمة الخضوع للتديك التايلندي والمتوافر أينما ذهبت، علماً أن مهارة التدليك تقع في صلب تقاليد هذا البلد، وتعلّمها الجدّات للحفيدات.
من جهة ثانية، تتعدّد مراكز التسوّق التي تناسب الميزانيّات كافة، ويمكنك قضاء يوم كامل في أحدها لتعدّد نقاط الجذب فيها.

أين تقيمين في "بانكوك"؟
يعدّ Pathumwan Princess Hotel من فئة النجوم الخمس من أشهر فنادق المدينة، فهو حائز جوائز عدّة في أصول الضيافة التايلندية. وتمتاز غرفه بواجهاتها الزجاج، ما يتيح فرصة الاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة، فضلاً عن "السبا" المترف ومركزاً للياقة البدنية وملعبي كرة مضرب. وتشمل خيارات الطعام الأطباق الإيطالية والأوروبية والتايلندية.

شاهدي أيضاً:

استمتعي بإقامة فريدة في "فنادق الجليد"!

رحلة عربيّة إلى جنوب الأردن

زوري مدينة نجوم هوليوود