أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية: تراجع الحالات الحرجة لفيروس كورونا بنسبة 2.5%

كشفت وزارة الصحة السعودية من خلال متحدثها الرسمي عن تراجع في الحالات الحرجة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية بنسبة 2.5 %، مؤكدةً، على أن المؤشر يميل للتراجع.

وأبان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي، أن التزام المجتمع بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) جعل مؤشر الفيروس في المملكة مستقر.

وأضاف الدكتور العبدالعالي، أن الدعم اللامحدود للقطاع الصحي، أسهم في تحقيق المملكة مستويات أمن صحي لكل محتاجيها في جميع المناطق ولكل الفئات.

وفي ذات السياق، فقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه لم يثبت انتقال فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) عبر الطعام.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون كونه أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا"، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت الوزارة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها الوزارة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس "كورونا"، والبالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة.

وكانت الوزارة قد أعلنت تسجيل 2504 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية في المملكة العربية السعودية.

وأضافت، أنه تم تسجيل 3517 حالة شفاء من فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، بينما تم تسجيل 39 حالة وفاة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X