فوائد عصير البرتقال على الريق لا توصف

مما لا شك فيه أنّ لفاكهة البرتقال فوائد صحية جمّة، خصوصاً أنها غنية جداً بالفيتامين سي C المضادّ للأكسدة، والذي يؤمن الوقاية من أمراض عديدة؛ عبر تحفيز الجهاز المناعي في الجسم.
تابعي في السطور الآتية فوائد عصير البرتقال على الريق، بحسب اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي



فوائد عصيرالبرتقال على الريق للبشرة والوقاية من الشيخوخة المبكرة


عصيرالبرتقال مفيد لصحّة البشرة، فهو يساعد على تجديد الخلايا الجلدية؛ نسبةً لغناه بمضادات الأكسدة، التي تعمل على محاربة الجذور الحرّة في الجسم المسببة لظهور التجاعيد وغيرها من المشاكل، وبالتالي تأخير الشيخوخة.



فوائد عصير البرتقال على الريق في تعزيز رطوبة الجسم


الماء هو المشروب الأفضل على الإطلاق لتعزيز رطوبة جسم الإنسان، لكن الكثير من الناس لا يحبون تناول الماء، لذلك فإنَّ إضافة البرتقال إلى الماء؛ يساعدك على شرب كميات أكبر من الماء يومياً، الأمر الذي يحارب الجفاف في الجسم، خصوصاً في الطقس الحار.



فوائد عصيرالبرتقالعلى الريق في الوقاية من نزلات البرد


قد يساعد تناول عصيرالبرتقال في الوقاية من نزلات البرد، لذلك فإنّ إدراجه ضمن لائحة مشروباتك اليومية؛ يساهم في تعزيز المناعة، والوقاية من أمراض شتّى .



فوائد عصيرالبرتقال على الريق في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

فوائد عصير الليمون رائعة للقلب
فوائد عصيرالبرتقال رائعة للقلب

 

استناداً إلى أبحاث علمية متعددة؛ تبيّن أنّ عصيرالبرتقال يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، ويساهم في تخفيض ضغط الدم، فاشربي هذا العصير اللذيذ، لكن باعتدال!

تابعي المزيد: اختبار جديد يحدد مستوى الخصوبة لدى المرأة من شعرها



فوائد عصيرالبرتقال على الريق في تقوية جهاز المناعة


نسبةً لاحتوائه على الفيتامين سي C، فإنَّ تناول هذا العصير الجبّار يساهم في محاربة الفيروسات والبكتيريا، ويحمي الجسم من أمراض شتّى. ونحن نحتاجه جداً، لا سيّما في زمن الكورونا.

تابعي المزيد: فيروس كورونا: دراسة جديدة حول فعالية الغرغرة بالماء والملح