أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

"مسبار الأمل" الإماراتي يرسل أول صورة من الفضاء بعد إطلاقه إلى المريخ

"مسبار الأمل" الإماراتي يرسل أول صورة من الفضاء بعد إطلاقه إلى المريخ
"مسبار الأمل" الإماراتي يرسل أول صورة من الفضاء بعد إطلاقه إلى المريخ
أول صورة يرسلها مسبار الأمل الإماراتي

نجح مسبار الأمل الإماراتي في إرسال أولى صور رحلته نحو الفضاء تجاه كوكب المريخ، بعد أن اجتاز مسافة مليون كيلومتر، مبتعداً عن كوكب الأرض نحو وجهته في مدار كوكب المريخ.

محمد بن راشد عن مسبار الأمل: "ما أوسع الكون!"

 

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهذه المناسبة: "مسبار الأمل يرسل أول صورة لنا بعد ابتعاده عن كوكب الأرض بمليون كيلومتر في عمق الفضاء. صورة لوجهته وقبلته للكوكب الأحمر، تم التقاطها بكاميرا تتبع النجوم ضمن أجهزة ملاحته الفضائية". وأضاف في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر: "ما أوسع الكون! ما أعظم الخلق! وما أقرب الخالق!"

 

كما نشر الحساب الرسمي على منصة "تويتر" لموقع "اليابان بالعربية"، صوراً خاصة لـ"مسبار الأمل" الإماراتي قبل وبعد تركيبه على الصاروخ الذي صنعته شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية، تحت عنوان "كل الأمنيات الطيبة لدولة الإمارات العربية المتحدة"، مشيداً بالشعار الذي زيّن المسبار باللغة العربية، وهو "الإمارات لا شيء مستحيل".

 

ويحمل "مسبار الأمل" 3 آلات عملية لدراسة المناخ على كوكب المريخ، إضافة إلى مقياس لدراسة درجات الحرارة، الجليد، بخار الماء والغبار، ما سيمكن من إمكانية إجراء دراسة معمقة تستهدف الكشف عن العوامل التي أدت إلى حدوث تغيير جذري في الغلاف الجوي لكوكب المريخ، الذي تحول من كوكب يتمتع بالرطوبة والدفء إلى كوكب صحراوي جاف. وسيساهم تفسير هذه العوامل في فهم مستقبل كوكب الأرض أيضاً، ما قد يساعد أيضاً في تقديم إجابات حول أصل تشكل الكون.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X