لايف ستايل /سياحة وسفر

أهم الأماكن السياحية الترفيهية للعوائل في جدة

أهم الأماكن السياحية الترفيهية للعوائل في جدة

تتعدّد أماكن الترفيه المناسبة لكلّ أفراد العائلة، مهما كانت أعمارهم في مدينة جدة، التي تعدّ واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة؛ ما يسمح بقضاء عطلات مميزة.
دليل "سيدتي. نت" للأماكن السياحية الترفيهية في جدة للعوائل.

تابعوا المزيد: إجازة الجمعة في "مالديف السعودية"


■ أهم الأماكن السياحية الترفيهية للعوائل في جدة


"آيس لاند"


يحتوي المركز على كمّ من الألعاب الكفيلة بجعل أفراد العائلة يقضون وقتًا ممتعًا. تشمل الألعاب البولينغ، بالإضافة إلى وجود صالة كبيرة خاصّة بممارسة رياضة التزحلق على الجليد، وطبقة خاصّة بألعاب الفيديو...
كما تتوافر في المكان ملاعب كرة القدم، فتسمح المباريات بالمنافسات المرحة.
• ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع، من الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر مساء، ما عدا يوم الجمعة؛ من الثانية ظهرًا وحتى الثانية عشر مساء.


"شاطئ الرمال الفضية"


يمتاز الشاطئ برماله ناصعة البياض، التي تلتقي مع لون البحر الأزرق والسماء، في مشهد طبيعي خلاب تغرم به الأعين وتهيم عشقًا. هذا المكان مناسب للاسترخاء والاستمتاع بدفءالشمس وممارسة السباحة، بالإضافة إلى صيد الأسماك والغوص.
• ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.


كورنيش جدة (واجهة جدة البحرية)


يعدّ كورنيش جدة، بشواطئه الرملية الذهبية الممتدة وممراته الخلابة، أحد كنوز المدينة ومعالمها البديعة، وهو يوفر لزائريه إطلالات رائعة على البحر الأحمر. بالقرب من الكورنيش، مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدّم أطيب المأكولات البحرية والحلويات المحلية والعالمية، كما مساحات ممتدة ومفتوحة. يمثّل المكان وجهةً مفضّلةً لنزهات العائلات ولعب الأطفال في الحدائق، ويمكن للبالغين الاشتراك في مجموعة من الرياضات المائية على الشاطئ، واستئجار الدراجات الهوائية وركوبها على طول الكورنيش البالغ ٤.٢ كيلومترًا.


"جزيرة الشراع"


تطل على شاطئ البحر الأحمر، وتضم عددًا من المسابح، وتسمح بممارسة الألعاب المائية التي يحبها الأطفال، مع الإشارة إلى تعدد الأنشطة التعليمية والفعاليات التي تناسب سنّ الطفولة.
• ساعات العمل: من الرابعة بعد الظهر حتى الثانية بعد منتصف الليل.


"أكوا بارك جدة"


يعتبر من الأماكن المثالية لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة، فهو عبارة عن ملاهي مائية للكبار والصغار، يستقطب الزائرين في جميع أوقات العام، بخاصة في الإجازات والأعياد. إشارة إلى أن الألعاب المائية في "أكوا بارك جدة" حديثة وممتعة، مثل: مسبح الزحاليق السبع للأطفال. يقع "أكوا بارك" شمالي جدة، باتجاه طريق المدينة المنورة، ويضم العديد من المطاعم والمقاهي الخاصّة بالعائلات، التي تقدم الأطباق العالمية والعربية.


حديقة "جمان بارك" في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية


تضم حديقة "جمان بارك" مرافق لجميع الأعمار، وهي تساهم بشكلٍ كبير في إغناء أسلوب حياة منطقة البيلسان، كما تضم مرافق للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12سنة. وتحتوي على:
- أرض مقاومة للصدمات؛ لضمان سلامة الأطفال.
- ألعاب التأرجح والتزحلق.
- ألعاب القفز والتسلق.
- منطقة للألعاب المائية والسباحة.
- مدرج يقع في قلب الحديقة، مطلّ على قناه بيلسان المائية، وغالبًا ما تنظم الفعاليات والمناسبات المختلفة فيه. كما يُقام في حديقة جمان العديد من الأنشطة والبازارات الأسبوعية المسلية لجميع أفراد العائلة.
• ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.


"كيدزانيا" في" مول العرب"


هو مركز ترفيهي تعليمي لكل مراحل الطفولة، ويشتمل على العديد من النشاطات البدنية والذهنية؛ التي تساعد الطفل في التطور والنمو بشكل صحي.
• ساعات العمل: من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ليلًا.

تابعوا المزيد: حائل قبلة هواة الآثار


روائع المكتبات


مركز تعليمي ترفيهي، عبارة عن مبنى رائع مكوّن من 3 أدوار؛ الدور الأرضي خاص بالقرطاسية، والثاني بالأثاث والديكور، والثالث عبارة عن مركز ترفيهي للأطفال، موزعًا إلى أركان، كركن الرمل وركن الطبخ وركن الألعاب المائية وركن النجارة، مع كافتيريا صغيرة، ومساحة لإقامة الحفلات البسيطة للأطفال.
• ساعات العمل: من الرابعة والنصف عصرًا، حتى التاسعة والنصف مساء.


"عطا الله هابي لاند"


تعد هذه المدينة الترفيهية من أبرز المدن في مدينة جدة، وهي تقدّم نشاطات متنوعة، للفئات العمرية، والعديد من الألعاب، مثل: البولينغ وتسلق الجدران ودور السينما الخاصّة بالأطفال.
• ساعات العمل: يفتتح المنتزه، يوميًّا، من الخامسة عصرًا وحتى الحادية عشر والنصف ليلًا.
ماعدا يوم الخميس والجمعة؛ فإنه يفتتح من الخامسة مساءً وحتى الواحدة والنصف صباحًا.


"تشيكي تشيز"


من أماكن الترفيه الأهمّ للأطفال، وما يميزه أنه مغلق ومكيف ويحتوي على العديد من الألعاب التقليدية لمختلف الفئات العمرية، مع حضور أماكن خاصة بتناول الطعام وإقامة حفلات أعياد الميلاد.
• ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس، من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر مساء، ومن الجمعة إلى السبت، من الثانية عشر والنصف ظهرًا حتى الثانية عشر والنصف مساء.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]
أو:
[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X