أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أفكار مشاريع مربحة للشباب

أفكار مشاريع مربحة للشباب
أفكار مشاريع مربحة للشباب
أفكار مشاريع مربحة للشباب
أفكار مشاريع مربحة للشباب

يتعين على المراهقين اليوم أن يتنافسوا على الوظائف المبتدئة مع البالغين خارج العمل؛ حيث ترتفع البطالة بين المراهقين بشكل مقلق، تشير NPR والتي تبلغ 25٪ في بعض البلاد مثل واشنطن العاصمة، أن لديها معدل بطالة بين المراهقين بنسبة 50٪.
بحسب عمرو علي خبير التنمية البشرية: لن يكون لدى العديد من المراهقين غير القادرين على العثور على وظائف الخبرة العملية اللازمة للانتقال إلى وظيفة «حقيقية»، بمجرد دخولهم الكلية أو خروجهم منها. سيواجهون صعوبة متزايدة في تعلم كيفية إدارة وقتهم واتباع الإرشادات والعمل مع فريق، تفيد تقارير NPR أيضاً إلى أن الدراسات تظهر أن المراهقين المحبطين يكبرون غالباً ليصبحوا بالغين محبطين؛ مما قد يؤثر على مستوى ثقتهم في القوى العاملة.
أحد الأسباب المحتملة لذلك، هو أن العديد من المراهقين يعتمدون على وظائف بدوام جزئي للمساعدة في دفع نفقات الكلية والمعيشة أثناء الكلية، وبدون عمل، يمكنهم رؤية أحلامهم في التعليم العالي تتأخر لعدة سنوات، أو حتى تختفي تماماً.
على الرغم من أن بدء النشاط التجاري ليس سهلاً، إلا أنه سيغير حياتك للأفضل، سوف تتعلم التفكير على قدميك، والتغلب على التحديات الصعبة، والإبداع، وإدارة الشؤون المالية، والدبلوماسية، وقيادة فريقك.


أفكار تجارية جيدة للمراهقين

6927981-667510526.jpg


تصنيع الشموع: الشموع من الأشياء الجميلة التي تضيف بهجة وهدوءاً على المكان؛ فتخلق فيه أجواء رومانسية جميلة؛ فيمكن تعلم كيفية تذويب الشموع ووضعها في القوالب التي على شكل قلوب، أو حيوانات، أو رموز مثل الورود، وإضافة بعض الكلمات عليها أو الصور، وتصميم الشموع العطرية التي يفوح منها رائحة طيبة وجميلة، كما يمكن تصميمها بالألوان المختلفة.
زراعة الفطر: الفطر أو ما يسمى بعش الغراب، أو المشروم، يعد من المواد الغذائية التي تُباع بأسعار عالية في السوبر ماركت والأسواق؛ فتمكن زراعة هذا النبات في المناطق التي يتواجد بها قش الأرز، أو زراعته في الصناديق في حديقة المنزل أو على السطح؛ حيث يكون معرضاً لأشعة الشمس، ومن ثَم حصاد النبات وتنظيفه وتعبئته وبيعه للمتاجر، الأمر الذي قد يساعد في زيادة دخلك المادي وتحقيق عائد جيد.

6927971-486966861.jpg


صناعة الحلي والإكسسوارات: فالإكسسوارات مثل الخواتم والسلاسل والميداليات، من الأشياء التي لا تستغني عنها الكثير من الفتيات، كما أن صناعتها لا تتطلب مبالغ مالية كبيرة؛ فيمكن شراء الخامات من أسواق الجملة في البداية، وتعلم حرفة تصنيع الإكسسوارات المختلفة، ومن ثم تسويق المنتجات وعرضها على الناس، وأفضل طريقة للتسويق الآن هي مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يمكن عرض منتجاتك على المواقع ليراها الناس ويطلبوا منها ما يعجبهم، أو المشاركة في المعارض التي تسمح ببيع مثل تلك الأشياء.
الطباعة على الملابس: يمكن شراء المكبس الحراري الذي يقوم بطباعة الصور على القماش، ومن ثم طباعة مختلف الأشكال والألوان والرسومات على القميص الذي لا يحتوي على أية نقوش أو رسوم، كما يمكن تطوير المشروع وطباعة تلك الرسومات على الدفاتر، والقبعات، والوسادات، والأكواب، الأمر الذي يحقق لك دخلاً مادياً مربحاً وكبيراً، ولكن أهم شيء في هذا المشروع هو التسويق الجيد لمنتجاتك بين فئة الشباب؛ لتستطيع تلقي الطلبات وتنفيذها وتسليمها والحصول على الأموال منها.


مركز تعليم


يمكنك استغلال مهاراتك وقدارتك في مجال ما، عبر تعليمه لغيرك من خلال إنشاء مركز صغير للتعليم؛ ففي تلك الحالة أنت تنفع غيرك، ومن الناحية الأخرى تحصل على مقابل مادي لذلك.
ومن أبرز هذه المجالات اللغة الإنجليزية، التي تُعد أكثر الشروط المطلوبة في سوق العمل؛ فإذا كنت متقناً لها؛ فيمكنك استغلال ذلك في تعليم أساسيات اللغة للمبتدئين.
ومن بين المجالات الأخرى التي يمكنك تعليمها أيضاً: التسويق أو التصميم الجرافيكي أو التصوير الفوتوغرافي؛ فتلك من أكثر المجالات المطلوبة في سوق العمل.
وفي حال تعذرك في إنشاء مركز، يمكنك القيام بذلك بكل سهولة عبر الإنترنت، وتحضير الدورات التعليمية من منزلك بمقابل مادي.


تفصيل الملابس


وهو من المشروعات المنزلية التي تعتمد في المقام الأول على احتراف هذه المهنة، من أجل تفصيل مختلف أنواع الملابس بالشكل المطلوب، مثل فساتين السهرة.
ويتطلب ذلك عرض نماذج من تفصيل الملابس على الإنترنت، من أجل البدء في جذب أكبر عدد من السيدات.
ويحتاج هذا المشروع ماكينة الخياطة، والمهارة التي تمكن صاحبتها من التميز في هذا المجال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X