أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية لم يثبت علميًا إصابة شخص بكورونا لأكثر من مرة

لم يثبت علميًا إصابة شخص بـكورونا لأكثر من مرة
انخفاض في عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا الجديد في المملكة

كشفت وزارة الصحة السعودية من خلال متحدثها الرسمي، عن إمكانية إصابة الشخص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لأكثر من مرة.


وفي التفاصيل، فقد أبان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، إنه لم يثبت علمياً إصابة الشخص الواحد بفيروس كورونا لأكثر من مرة.


وأضاف، الدكتور العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لبحث مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة العربية السعودية، شهدنا خلال الفترة الماضية انخفاضاً لعدد حالات الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) في المملكة، مبيناً، أنه تم تسجيل انخفاض بنسبة 12% في عدد الحالات الحرجة خلال الأسبوعين الماضيين.


وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن أفراد المجتمع أبدوا التزامهم بالإجراءات الاحترازية خلال فترة عيد الأضحى، مؤكداً، أن الإجراءات الاحترازية ووعي المجتمع ساهما في تراجع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.


وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، قد أكد في وقت سابق على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية يساهم بشكل كبير في العودة للحياة الطبيعية، ومواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وقال الدكتور العبدالعالي، إن مسألة عودة فيروس "كورونا" للانتشار بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك تعتمد بشكل كبير على مدى الالتزام بالإجراءات الصحية المستمرة والتقيد بالاشتراطات والإجراءات والتدابير الوقائية في كل وقت.


وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الفرق الصحية رصدت خلال إجازة عيد الأضحى التزاماً كبيراً بالإجراءات الصحية في المناسبات الاجتماعية، من تباعد اجتماعي وترك مسافة آمنة والتقيد بالنظافة، وهذا كله يسهم إيجابا في تقليل انتشار الفيروس المستجد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X