أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الزكاة والدخل تطبيق ضريبة القيمة المضافة يوفر 4 خدمات مهمة تعرّفوا عليها

الزكاة والدخل
يمكن من خلال التطبيق أيضًا التأكد من أن مبلغ الضريبة صحيح
انفوغراف الزكاة والدخل

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن العديد من المزايا التي يقدمها تطبيق "ضريبة القيمة المضافة" للمستخدمين.


ونشرت الهيئة العامة للزكاة والدخل، إنفوغراف، أوضحت من خلاله المزايا التي يقدمها تطبيق "ضريبة القيمة المضافة"، مشيرةً، إلى أنه من خلاله يمكن التحقق من تسجيل الأفراد أو المنشآت في نظام ضريبة القيمة المضافة، وتقديم بلاغ عن مخالفة طبعت في ضريبة القيمة المضافة.


كما يمكن من خلال التطبيق أيضًا التأكد من أن مبلغ الضريبة صحيح، والحصول على معلومات وافرة حول ما يتعلق بضريبة القيمة المضافة.


وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل، قد أعلنت في وقت سابق بأنه سيتم البدء في تطبيق الزيادة (15%) على "ضريبة القيمة المضافة" بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020.


وتعد الهيئة العامة للزكاة والدخل، هي الجهة المسؤولة عن تطبيق وإدارة "ضريبة القيمة المضافة" وتقوم بتسجيل وإلغاء تسجيل الأشخاص الخاضعين لـ"ضريبة القيمة المضافة"، كذلك يقع ضمن اختصاصاتها إدارة عملية تقديم إقرارات الضريبة واستردادها وكذلك إجراء عمليات تدقيق الحسابات والزيارات الميدانية.


وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن "ضريبة القمة المضافة" تكون غير مباشرة ويتم فرضها على السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من المنشآت أو الجهات، مشيرةً، إلى أنه يتم فرضها بدء من الإنتاج والتوزيع وحتى مرحلة البيع النهائي للسلعة أو الخدمة.


وكشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن المنشآت والجهات الخاضعة ستقوم بتحصيل "ضريبة القيمة المضافة" من العملاء حسب النسبة المئوية المحددة مع دفع الضريبة لمورديها لكل عملية شراء حسب النسبة المئوية المحددة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X