أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم السعودية تتيح فصول افتراضية فردية لذوي الهمم

سيتم تخصيص مناهج تربية فكرية حديثة لذوي الهمم
التعليم تتيح فصول افتراضية فردية لذوي الهمم

أعلنت وزارة التعليم عن إتاحة فصول افتراضية فردية لـ "ذوي الهمم"، وذلك بالتزامن مع ما أعلنه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيح مؤخراً عن تفعيل قرار الدراسة عن بعد للعام الدراسي الجديد 1442ه، في المملكة العربية السعودية.


وفي التفاصيل، فقد أكدت متحدثة التعليم العام، ابتسام الشهري، أنه سيتم تخصيص مناهج تربية فكرية حديثة وإتاحة فصول افتراضية فردية لـ "ذوي الهمم".


وقالت الشهري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزارة الصحة، إن أبنائنا من "ذوي الإعاقة" في برامج ومعاهد التربية الخاصة تخصص لهم وزارة التعليم مناهج تربية فكرية حديثة، إضافة إلى استخدامهم فصول افتراضية فردية مع المعلمين للتواصل بشكل فعال كما يمكن حضورهم إلى المدرسة للمتابعة مع المعلمين عن قرب.


وكانت متحدثة التعليم العام في وزارة التعليم، قد حددت في وقت سابق موقف الطالب الذي ليس لديه جهاز للتواصل الإلكتروني، وكيفية دراسته عن بُعد.


وأشارت الشهري، إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين ليس لديهم جهاز وكانت أسرهم من ضمن الأسر المسجلة بالضمان الاجتماعي، فسيتم التنسيق مع مؤسسة (تكافل) لتوفير أجهزة لهذه الأسر، موضحةً، أن ذلك يأتي لتيسير إدارة عملية التعلم "عن بعد" عن طريق منصة مدرستي وكل المنصات.


وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، قد أعلن مساء يوم السبت الموافق 25 ذي الحجة آلية العودة للدراسة لعام 1442هـ، بحيث تنطلق "عن بعد" لجميع مراحل التعليم العام، لمدة سبعة أسابيع، و "عن بُعد" أيضاً للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضورياً للمقررات العملية، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تقويم التعليم والتدريب وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X