أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

«لمتنا سعودية».. د. ماهر شاهيناكي: هذه ذكرياتي الرياضية في المملكة

بطولات مع أصحاب الهمم
الدكتور ماهر شاهناكي – ذكرياتي بجامعة الأمير سطام والبطولات التي حصلت عليها مع طلابي من أصحاب الهمم
الدكتور ماهر شاهناكي – ذكرياتي بجامعة الأمير سطام والبطولات التي حصلت عليها مع طلابي من أصحاب الهمم
تكريمات
الدكتور ماهر شاهناكي – ذكرياتي بجامعة الأمير سطام والبطولات التي حصلت عليها مع طلابي من أصحاب الهمم
الدكتور ماهر شاهناكي
د. ماهر شاهناكي مع مجموعة من طلاب أصحاب الهمم

انضم الأستاذ الجامعي الدكتور ماهر مصطفى شاهيناكي لحملة سيدتي ( لمتنا سعودية)، حيث تحدث قائلاً: جاء انضمامي لمبادرة (لمتنا سعودية ) والقائمين عليها بمناسبة اليوم الوطني ال90 للمملكة لأنهم أتاحوا لي الفرصة للتحدث عن بعض من ذكرياتي الجميلة والتي أثرت كثيراً في حياتي. حيث ما زال يعمل في المملكة السعودية وتحدث عن بداية عمله لمدة أربع سنوات كأستاذ مساعد التربيــة الخاصــة بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في الخرج بالمملكة السعودية وأشرف على النشاط الرياضي المجلس الاستشاري لطلاب الجماعة وخلال تلك الفترة حصل مع طلابه على العديد من البطولات الرياضية على مستوى الجامعات السعودية وأشار لمدى استمتاعه بالعمل في هذا المجال.


مراكز رياضية

ماهر شاهناكي
ماهر شاهناكي


تحدث شاهيناكي عن أهم ذكرياته في بطولة الكرة الطائرة والعديد من الألعاب الأخرى والتي حقق فيها العديد من المراكز المميزة بالجامعات السعودية وكان أهمها مشاركة فريق المكفوفين في بطولة كرة الجرس، ولفت لاعتزازه الشديد بهذه الببطولة تحديداً والتي حاز فيها المركز الثاني، وكانت تقام لأول مرة وشارك فيها بثلاثة طلاب فقط وكانت بتدريبة واحدة وأكد على مدى التزام وانضباط الطلاب واهتمامهم بلياقتهم البدنية على الرغم من أنهم من ذوى الاحتياجات الخاصة.
وتحدث شاهيناكي عن انتقاله لمدينة الرياض وعمله مشرفاً عاماً على مركز جودة الحياة للمتوحدين، وكذلك عمله كمشرف عام على النشاط الرياضي للمتوحدين لجميع أسر التوحد بالرياض، لافتاً لاهتمام المملكة المتزايد بذوي الاحتيجات الخاصة حيث تعتبر المملكة السعودية من الدول الرائدة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات من خلال توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل اللازمين لهذه الفئة.


مدرب منتخب مصر للسباحة

أماكن وذكريات


الدكتور ماهر مصطفى شاهيناكي هو: أستاذ جامعى سكندري وهو مدرب منتخب مصر للسباحة للمعاقين، وحاصل على دكتوراه في فلسفة التربية الرياضية. قدم العديد من الأبحاث حول كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ولديه عدد من المؤلفات في هذا الإطار، كما أشرف على العديد من ورش العمل حول كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وأخرى حول كيفية إعداد فرق من العمل لتنفيذ مشروع الخدمة المجتمعية للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد عمل أستاذاً للتربيــة الخاصــة بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملكة.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X