عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

تعامل الزوج خلال فترة الوحم

لا يعد الوحم من المصطلحات ذات المرجع العلمي طبياً، ولكن اعتاد الأطباء على سماع هذه الكلمة من المرأة الحامل، إذ تعاني كافة السيدات الحوامل من الوحم خلال الشهور الأولى من الحمل.
وفترة الوحم هي المدة الزمنية التي تشتهي فيها المرأة الحامل لبعض الأكلات، وقد تكره أكلات أخرى، وتكون في الغالب خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، وسبب ذلك هو التغيرات الفسيولوجية والهرمونية التي تعاني منها خلال الحمل؛ حسبما ذكر الدكتور رامي الكيلاني، استشاري نسائية وتوليد.
وتعد فترة الوحم من أكثر الأوقات التي تعاني فيها المرأة من اضطرابات نفسية ومخاوف تجعلها تشعر بالحزن والإرهاق، والتفكير الزائد الذي يؤثر عليها سلبيا، وكذلك تغير في طريقة تعاملها مع من حولها.
وخلال السطور التالية؛ يطلعك "سيدتي. نت" على عدة نصائح للمرأة الحامل يجب أن تتبعها في نظامها الغذائي خلال الحمل، وكذلك كيفية تعامل الزوج خلال فترة الوحم تحديدا.

تابعي المزيد: كيف تسعيدين زوجك؟


أولا: نصائح للمرأة الحامل خلال الحمل

تعامل الزوج خلال فترة الوحم
تعامل الزوج خلال فترة الوحم


هناك عدة تعليمات يجب أن تتبعها كل السيدات الحوامل خلال فترة الحمل، وخاصة فيما يتعلق بالنظام الغذائي:
- يجب الابتعاد عن الوجبات الدسمة والأطعمة الحارة.
- من الضروري تناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم، وعدم الاكتفاء بوجبتين أو ثلاثة كما هو شائع.
- الحرص على عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة.
- تناول المكملات الغذائية من الأمور المهمة جدا خلال فترة الحمل.


ثانيا: كيفية تعامل الزوج خلال فترة الوحم

راحة الزوجة
راحة الزوجة


على الزوج أن يتفهم التقلبات المزاجية لدى زوجته خلال فترة الوحم، ففي هذه الفترة ونتيجة للخلل الهرموني والضغوط التي تواجهها المرأة الحامل، بالإضافة إلى التعب الدائم الذي تشعر به، تتعرض الحامل لتقلبات مزاجية، غالبا ما تكون مزعجة لها ولمن حولها كزوجها أو أهلها.
ويجب أن يكون الزوج متفهما لكل هذه الأمور ويتفادى زيادة المشكلات التي قد تحدث بينهما، الناتجة عن عدم تفهم الوضع، حيث يصل الأمر للطلاق في بعض الأحيان.
ويمكن أن يلجأ الزوج لحل مثالي لفترة مؤقتة، وهو الحديث مع أهل زوجته وبقائها معهم خلال فترة الوحم، لتعيش في ظروف نفسية أفضل، كما يجب أن يكون الزوج حريصا على راحة زوجته خلال فترة الوحم، باستمرار والتقرب منها للتخفيف عليها.

تابعي المزيد: 5 طرق تجنبك التوتر قبل ليلة الدخلة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X