أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم السعودية تمدد فترة أنشطة التطوير المهني عبر فارس

نظام فارس
التعليم تمدد فترة أنشطة التطوير المهني عبر فارس

أعلنت وزارة التعليم تمديد الفترة الزمنية لإضافة ساعات التطوير المهني المتحققة لشاغلي الوظائف التعليمية خلال مدتهم السابقة عبر نظام فارس.


وأبانت وزارة التعليم، أن ذلك يأتي تنفيذاً لقرار نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، الذي أصدره مؤخراً.


ويقضي القرار الجديد بتمديد عملية إدخال أنشطة التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في نظام "فارس" حتى 16 جمادى الأولى.


وجاء في القرار، بناءً على تعميم وزير التعليم بشأن رصد ساعات التطوير المهني المتحققة لشاغلي الوظائف التعليمية خلال مدتهم السابقة؛ بهدف احتسابها في نظام الترقيات لشاغلي الوظائف التعليمية، وإشارة إلى تعميم وزير التعليم بشأن خيارات عودة الدراسة للعام القادم 1442هـ، عليه فقد تقرر تمديد الفترة الزمنية لإضافة شاغلي الوظائف التعليمية لما تحقق لهم من أنشطة تطوير مهني خلال مدة خدمتهم السابقة في نظام "فارس" استجابة للأوضاع الراهنة حتى يوم الخميس 16 جمادى الأولى 1442 الموافق 31 ديسمبر 2020م.


وكان نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، قد أصدر مؤخراً قراراً جديداً يتضمن تعديل مواعيد بداية دوام الهيئة الإدارية بالمدراس ،إضافة لتعديل مدة الحصص الدراسية في كافة المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية.


وتضمن القرار الجديد تعديل بداية الدوام للمرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث سيكون من الساعة التاسعة صباحًا للمرحلة المتوسطة، والمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصرًا.


وأوضح القرار، أنه بناء على ذلك يكون دوام الهيئة الإدارية (قادة المدارس والوكلاء والمرشدون الطلابيون والإداريون) للمرحلة المتوسطة والثانوية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، بينما يكون حضور المرحلة الابتدائية في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا.
ووفقاً للقرار الجديد، فيكون زمن الحصة في "منصة مدرستي" للمرحلتين المتوسطة والثانوية (٤٠دقيقة) والمرحلة الابتدائية ( ٣٥دقيقة).

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X