أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف أكون جميلة من دون مكياج؟

كيف أكون جميلة دون مكياج؟
كيف أكون جميلة دون مكياج؟
كيف أكون جميلة دون مكياج؟
كيف أكون جميلة دون مكياج؟

المكياج هو وسيلة ممتعة للتعبير عن نفسك وتعزيز ميزاتك، ولكي لا تحتاجي إلى الاعتماد عليه لإبراز ولتحديد جمالك -كما تقول خبيرة التجميل مني اليماني- لدينا بعض النصائح البسيطة لك للسماح لجمالك بالتألق دون مكياج. ولأن الأمر كله يتعلق بداخلك وكيف تعتنين بنفسك؛ يجب أن تكوني على دراية بالجوانب الأساسية لنظامك الغذائي وعاداتك وأسلوب حياتك وروتين العناية بالبشرة. إذا كان لديك أحد هذه العناصر مفقود في نظام حياتك؛ فإن التأثيرات ستنعكس حتماً على صحتك ومظهرك العام.


1. تناولي طعاماً صحياً


النظام الغذائي الصحي هو وسيلة مضمونة للحصول على بشرة صحية. تأكدي من إضافة الفواكه والخضراوات إلى وجباتك اليومية. الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل بذور الكتان والجوز، والأطعمة الغنية بالفيتامينات، مثل البرتقال والبطاطا الحلوة واليقطين؛ ضرورية. قومي أيضاً بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض والدجاج والفاصوليا والعدس والحمص والجبن القريش. يقوم النظام الغذائي الصحي بالحفاظ على إشراقتك وصحتك من الداخل من خلال إعطاء جسمك كل ما يحتاجه.


2. اشربي الكثير من الماء

7000661-1858836427.jpg


لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على أهمية «H2O». يعتمد كل نظام ووظيفة في أجسامنا على الماء. احملي معك زجاجة ماء أينما ذهبت وحافظي على رطوبتك طوال اليوم. يساعد شرب ما لا يقل عن 8 أكواب أو أكثر من الماء في طرد السموم من جسمك، وبالتالي تبدو بشرتك أكثر امتلاءً وحيوية، كما أنه يساعد على منع ظهور التجاعيد.
أفضل طريقة لاستهلاك الماء هي حمية «الديتوكس» عن طريق ملء زجاجة بالخيار والليمون وأوراق النعناع تشربينها طوال يومك. تمنحك «الديتوكس» بالعناصر الغذائية، وكذلك الترطيب لمساعدة جسمك على الاستفادة من الماء والاحتفاظ به بشكل أكثر فاعلية.


3. النوم الجيد


إنه أمر بالغ الأهمية؛ لأن جسمك يصلح نفسه في أثناء النوم. تماماً مثلما تحتاجين إلى شحن هاتفك الخلوي، يحتاج جسمك إلى شحن نفسه من 6 إلى 8 ساعات من النوم الجيد، وهذا أمر حيوي بالنسبة لك، ستكون لديك بشرة ناضرة وهالات سوداء أقل تحت عينيك، وسوف تبطئين عملية الشيخوخة؛ حيث ينتج الجلد كولاجين جديداً عند النوم.


4. المكونات الطبيعية

7000671-1207639430.jpg
تمتص بشرتك 60 في المائة من الأشياء التي تضعينها عليها؛ لذا تأكدي من إجراء بعض الأبحاث حول المكونات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة والعناية بالشعر والتجميل. ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على البارابين والبتروكيماويات والكبريتات التي قد تسبب تهيجاً لبشرتك أو تجعل شعرك جافاً ومتجعداً. من الأفضل الالتزام بالمنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية.


5. التمارين الرياضية


النشاط البدني ضروري للغاية، سواء لصحتك الجسدية أو العقلية، سواءً كان ذلك بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الجري أو ممارسة اليوجا أو السباحة. علمياً ثبت أن التمارين تفيد بشرتك وتحسن مزاجك. سيؤدي النشاط البدني لمدة ثلاث ساعات على الأقل أسبوعياً إلى تحسين صحتك، كما يحسن الدورة الدموية، ويساعد على التخلص من السموم، ويزيد من كمية الأكسجين التي تصل إلى بشرتك، ويوفر دفعة من الإندورفين الذي يقلل من التوتر ويهدئ جسمك بالكامل، بما في ذلك بشرتك.


6. التمسك بروتين ثابت للعناية بالبشرة


أنت بحاجة إلى معرفة نوع بشرتك وإيجاد روتين للعناية بالبشرة يناسبك. روتين «CTM» الذي ينظف ويشد لون البشرة ويرطبها ضروري لبشرة صحية. يعتمد نوع المنتجات التي تستخدمينها لاتباع هذه الطريقة كلياً على نوع بشرتك. اتبعي روتيناً ثابتاً في الصباح والليل، وستلاحظين تحسناً جذرياً في مظهر بشرتك. أيضاً لا تنامي تحت أي ظرف من الظروف دون تنظيف بشرتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X