السياحة العائلية في جدة

"جدة غير"، هو شعار يردّده سكّان المدينة وزائروها، لقناعتهم أن ثاني أكبر المدن السعودية، الواقعة على ساحل البحر الأحمر، والمركز الحضاري الرئيس للمملكة، تمتلك مميزات عدة، وعلى رأسها كثرة عناوين الترفيه والسياحة فيها، من متنزّهات وحدائق ومدن ملاه ومراكز تسوّق ومطاعم ومتاحف، ما يستقطب العائلات بخاصّة، وأيضًا الأفراد. وفي هذا الإطار، تجمع "سيدتي. نت" هذه العناوين في دليل، لرحلة لممتعة صحبة العائلة.


واجهة جدة البحريّة

يوفّر كورنيش جدة إطلالات رائعة على البحر الأحمر، ويتيح القيام بعدد من الأنشطة الترفيهيّة، للكبار والصغار، مثل: الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالمنظر الطبيعي أو المشي في الممرّات وسط الأشجار والنوافير. وهنالك أماكن خاصّة بألعاب الأطفال، ومجموعة من المطاعم والمقاهي.

تابعوا المزيد: دومة الجندل- الجوف أو "طريق الرياح"


نافورة الملك فهد

ارتفاعها الشاهق (850 قدمًا) يُصنّفها على لائحة نوافير العالم الأطول، وهي تقع قبالة شاطئ جدة، وتزيدها الإضاءات الليليّة جاذبيّةً.


مدينة الملك عبد الله الرياضيّة

تحتوي على ثاني أكبر ملعب في السعودية (ملعب الجوهرة) ذي التصميم الفريد، وهي قبلة عشّاق الأنشطة الرياضيّة، إذ تضمّ ملاعب مجهّزة ومكيّفة لممارسة رياضات مختلفة، كما تستقبل الفعاليات والحفلات المحليّة والعالميّة.


المسجد العائم:

هو "مسجد الرحمة"، معلم من معالم جدة السياحيّة الدينيّة، كان شُيّد على أعمدة مرتفعة على مقربة من شاطئ جدة، لتغمره المياه من جوانبه. يزوره السائحون المسلمون من العالم للصلاة به، وإطالة النظر إلى تفاصيل عمارته الفريدة.


للتسوّق


"رد سي مول"

يعدّ من المجمّعات التجاريّة الأكثر كبرًا في الشرق الأوسط، ويتمتّع بتصميم فريد وموقع مثالي على مقربة من البحر، ويضمّ مجموعةً كبيرةً من المحلّات التجاريّة والمطاعم العالميّة والمحليّة، بالإضافة إلى المقاهي ونقاط بيع الوجبات الخفيفة والحلويات و"سوبر ماركت" ومدينة ملاه للأطفال، وحلبة "كارتينج" وصالة "بلياردو" للشباب والكبار. كان خصّص المركز أخيرًا قسمًا كاملًا لقاعات السينما لكبار الزائرين والقاعات الاقتصاديّة وقاعات الأطفال.


لهواة التاريخ والآثار


منطقة البلد التاريخيّة

وجهة مثاليّة لهواة التاريخ والآثار، إذ تمنح زائريها تجربة تنزّه فريدة بين أسواقها وممرّاتها وأبنيتها التي تحبس عبق الماضي. هناك، تتوافر المحلّات التجاريّة والمطاعم والمقاهي قديمة الطراز.


متاحف مدينة جدة

تجسّد تاريخ مدينة جدة العريق، وتحتوي على مخطوطات ومجسّمات ورسوم ولوحات قديمة تصوّر مدينة جدة وتصف أحيائها وسكّانها، وحتّى عاداتها وتقاليدها، كما تضمّ قطعًا نادرةً من أدوات وأثاث ومعدّات... تشمل المتاحف في جدة: متحف عبدالرؤوف خليل ومتحف الفنون ومتحف بيت نصيف ومتحف قصر خزام التاريخي ومتحف دارة صفية بن زقر...
 


ملاه وترفيه


"فقيه أكواريوم"

وجهة سياحيّة عائليّة بامتياز، على شاطئ جدة، وهي مكوّنة من معرض أحياء مائية يأوي أكثر من مئتي نوع من الكائنات البحرية الشائعة والنادرة، ويسمح لزائريه بالقيام بجولات للتعرف إليها عن قرب، والتقاط الصور، وشراء الهدايا التذكارية. وهنالك عروض الدلافين، والقاعات الخاصّة بالحفلات الصغيرة، بدون الإغفال عن النادي الرياضي المزوّد بمسبح، والمطعم العالمي الفاخر.


"أكوا بارك"

 يقع على طريق المدينة المنورة، شمالي جدة، ويستقطب الأطفال من الأعمار كافة، إذ تتعدّد الألعاب والأنشطة فيه. كما يسمح للعائلات بقضاء أوقات ممتعة في الأماكن الخاصّة بالجلوس والمطاعم والمقاهي.


"ملاهي الشلّال"

تمتاز بموقعها المترامي على شاطئ جدة، والمنقسم إلى أماكن مفتوحة وأخرى مغلقة ومكيّفة، والمحتوي على عدد كبير من الألعاب الترفيهيّة للأطفال من الأعمار كافة، بالإضافة إلى ألعاب المغامرات والتحدّي التي تُناسب الشباب و الكبار. وفي "الملاهي"، محلّات تجاريّة ومسرح للعروض المختلفة وصالة تزلّج ومركز لعرض الأفلام الوثائقية عن الفضاء والعلوم وأماكن الجلوس ذات الإطلالات المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي ومحال بيع الهدايا والألعاب اليدويّة.


"آيس لاند"

هو مركز مؤلّف من طبقات عدة تحتوي على ألعاب وأجهزة إلكترونيّة وملاعب كرة القدم، وتناسب الأطفال من الأعمار كافة، بالإضافة إلى صالة "البولينج" و"البلياردو" للشباب والكبار، ومطاعم الوجبات السريعة.

تابعوا المزيد: مناطق خضراء في السعودية



منتجعات وشاليهات جدة


أتاح شاطئ مدينة جدة الطويل لمجموعة من المنتجعات العالميّة والمحليّة إقامة مشاريع ترفيهيّة سياحية وفنادق مطلّة على البحر، تحلو من غرفها الإطلالات على البحر الأحمر، ومن مطاعمها ومقاهيها مُعاينة الغروب، الأمر الذي جعل مدينة جدة وجهة رئيسة لعشاق الإجازات والإقامة الشاطئيّة.

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية