أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات السعودية: لا تسترد الرسوم عند إلغاء جواز السفر في هذه الحالة

جواز سفر سعودي

كشفت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إحدي الحالات التي لا يجوز فيها للمواطن استرداد الرسوم المقررة عند إلغاء جواز السفر.


وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن ذلك يحدث في حال عدم استلام جواز السفر خلال المدة المحددة للاستلام من تاريخ إصداره أو تجديده.


وشدّدت المديرية العامة للجوازات، على ضرورة استلام جوازات السفر في المواعيد المحددة لذلك تلافياً لاحتمالية إلغاء الجواز.


وكانت المديرية العامة للجوازات، قد حثت في وقت سابق جميع المواطنين الذين قاموا بإصدار أو تجديد جوازات سفرهم إلكترونياً عبر منصة أبشر بسرعة مراجعة إدارات الجوازات التي تم تحديدها لاستلام جوازات سفرهم قبل انتهاء المدة المحددة لاستلامها، وذلك تفادياً لإلغاء الجواز، وفي حال عدم الحضور لاستلام الجواز خلال المدة المحددة سيتم إلغاؤه ولن يتم استرداد الرسوم.


وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه في حال رغبة المواطن بإصدار أو تجديد جواز السفر بعد إلغائه فإنه يتطلب عليه إعادة طلب تنفيذ الخدمة من جديد وفقاً لجميع متطلباتها ، نظراً لأن الجواز السابق قد تم إلغاؤه لعدم استلامه خلال المدة المحددة.


ودعت المديرية العامة للجوازات المواطنين إلى الاستفادة من خدمة توصيل الوثائق المقدمة من البريد السعودي عبر خدمة "واصل" والتي تمكنهم من طلب إيصال جوازات السفر التي تم إصدارها أو تجديدها إلى العنوان الوطني المسجل في النظام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X