اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التجارة السعودية توضح ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني

انفوغراف التجارة
التجارة السعودية توضح ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني
3 صور

نشرت وزارة التجارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني.


وفي التفاصيل، فقد أوضحت وزارة التجارة، ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني، الذي يجب التقيد به في أي مادة إعلانية، حتى لا يقع المعلن في دائرة مخالفة الأنظمة.


وأضافت وزارة التجارة، أنه يجب أن يتضمن الإعلان بيانا يوضح أنه مادة إعلانية، كما يُمنع تضمين الإعلان أي ادعاء يخدع المتسوق الإلكتروني.


وأكدت وزارة التجارة، أنه يجب أن يتضمن الإعلان اسم المنتج، واسم التاجر، ووسائل الاتصال، كما يُمنع الإعلان الإلكتروني لأي علامة تجارية لا يملك التاجر حق استعمالها أو علامة مقلدة.


ولفتت وزارة التجارة، إلى أنه يجب أن تكون الإعلانات الإلكترونية وما تضمنته من مواصفات أو عروض ملزمة للتاجر وجزءا من العقد، كما يجب تمكين المتسوق الإلكتروني من طلب إيقاف إرسال الإعلانات إليه.


وكانت وزارة التجارة قد كشفت في وقت سابق إنه تم ضبط عدد من المخالفات خلال الفترة الماضية خلال جولات على منشآت بيع الكمبيوتر.


وأوضحت وزارة التجارة، أن أبرز المخالفات تتركز حول التلاعب بالأسعار وعدم وضع ملصق السعر، كما ضُبِط عدد من المحالّ تقوم بوضع قطع غيار مخالفة وتقوم بالصيانة دون ترخيص.


وأضافت وزارة التجارة، أن عدد من العمالة أغلقوا محالّهم بمجرد أن شاهدوا الفرق الرقابية، لافتًة، إلى أنه تم ضبط مخالفات في الأسعار والمواصفات والمقاييس.


وتابعت وزارة التجارة، أنه بإمكان المستهلك رفع الشكاوى عبر تطبيق بلاغ تجاري أو الاتصال على 1900 لتدوين الملاحظة.