صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

رجيم زبدة الفول السوداني

على الرغم من أن زبدة الفول السوداني غنيّة بالدهون، إلا أن تناولها لا ينعكس زيادة في الوزن، وذلك عند استهلاكها عوضًا من بعض أنواع الكربوهيدرات. وفي هذا الإطار، يُطلع "سيدتي. نت" القرّاء على رجيم زبدة الفول السوداني، وكيفيَّة خسارة الوزن من خلال استهلاكها في الرجيم؟

تابعي المزيد:أهم فوائد الفول السوداني الصحية... اكتشفيها بسرعة

 

رجيم زبدة الفول السوداني لخسارة الوزن

رجيم زبدة الفول السوداني للتخسيس

أثبت باحثون في دراسة نُشرت في مجلة The American Journal of Clinical Nutrition، أن "إدراج زبدة الفول السوداني ضمن لائحة الأنظمة الصحيّة للتخسيس يُزيد الشعور بالامتلاء طويلًا؛ لزخور زبدة الفول السوداني بالدهون والبروتينات، ممّا يُقلل من كمية الطعام المُتناولة. وبالتالي، فُقدان الوزن بفعالية أكبر. وقد يُعزى ذلك الى تناولها قبل الوجبات الرئيسة، أو كوجبة خفيفة".
كما تُساعد زبدة الفول السوداني، بحسب الدراسة، في زيادة الاستجابة الجلايسيمية؛ إذ هي تمتلك مؤشّرًا جلايسيمًا منخفضًا (مؤشر نسبة السكر في الدم، وهو مقياس لمدى سرعة الطعام المُتناولة في رفع مستويات السكر في الدم). فالكربوهيدرات التي تتحلّل بسرعة أثناء عمليّة الهضم، وتعطي الجلوكوز للدم بشكل سريع، لديها مؤشر جلايسيمي مرتفعًا. أمّا تلك التي تتحلّل ببطء وتطلق الجلوكوز، بشكل تدريجي للدم، تسمّى كربوهيدرات ذات مؤشر جلايسيمي منخفض. لذلك، فإن تناوُل زبدة الفول السوداني يُعدّ طريقة صحيّة للحصول على الدهون، والبروتينات، والألياف، بدون القلق من ارتفاع مستويات السكر التي تتسبب بزيادة الوزن؛ إذ ترتبط مستويات سكر الدم غير المستقرّة بالسمنة والسكري.

تابعي المزيد: رجيم أتكنز المسموح والممنوع


رجيم زبدة الفول السوداني وطرق تطبيقه

عند اتباع رجيم زبدة الفول السوداني يُسمح بتناول ملعقتين كبيرتين منها كحد أقصى يوميًا

لضمان خسارة الوزن، عند اتباع رجيم زبدة الفول، يوصى بتناول ملعقتين كبيرتين منها كحد أقصى، يوميًّا، شريطة اختيار الأنواع الطبيعية والعضوية أي تلك ذات الكم المنخفض من الصوديوم والسكّر المُضاف.
ينصح بتطبيق رجيم زبدة الفول السوداني، لأسبوعيين متتاليين. تشمل وجبات الرجيم، الآتي:

  • الفطور: ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، وكوب من الحليب الخالي من الدسم، وثمرة من الفواكه.
  • الغداء: شريحة من الـ"توست"، مطليّة بملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، بالإضافة الى طبق من السلطة الخضراء، مُضافًا إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض. أمّا الطبق الرئيس فهو نصف دجاجة، مشوية.
  • العشاء: قطعة من الدجاج، منزوعة الجلد (أو قطعة من اللحم الأحمر) ومشويّةً، بالإضافة الى طبق من السلطة الخضراء، مُضافًا إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض.

إشارة إلى أنه يمكن تناول ثمرة من الفاكهة الطازجة، يوميًّا، بين الوجبات.

تابعي المزيد: رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة أسبوع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X