أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

متحدث وزارة الصحة: كورونا بدأ ينحسر في السعودية

أوضح الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن فيروس كورونا المستجد بدأ ينحسر في البلاد، قائلاً: "نجني اليوم ثمار العودة بحذر بحمد الله، لكن هناك أمثلة وتصرفات من بعضهم، تدل على عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية في الأماكن العامة، وقد تُعرِّضنا والآخرين للخطر".


جاء ذلك خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس كورونا في السعودية، أمس، وكشف فيه متحدث "الصحة" عن تراجع الحالات النشطة في البلاد، مبيناً أن الانخفاض مستمر، مشيراً إلى أن "جميع المؤشرات إيجابية، ومن أمثلتها الحالات النشطة التي شهدت انخفاضاً بأكثر من ٧٥% من قمة الأعداد".


وقال الدكتور العبد العالي: "نستطيع الاحتفال باليوم الوطني بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفي إمكان الجميع الإبلاغ عن المحلات التي لا تطبق هذه الإجراءات".


وسجلت وزارة الصحة أمس 483 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في السعودية 32975 حالة، من بينها 14830 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 1138 حالة حرجة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 310439 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 4485 حالة وفاة.


ولفتت وزارة الصحة السعودية في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا إلى أنه تم تسجيل 27 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع عدد ضحايا الوباء الإجمالي إلى 4485 حالة وفاة.
كما نوهت بأنه تم تسجيل 1009 حالات تعافي جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية في السعودية منذ انتشار الوباء 310,439 حالة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X