صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد الجنسنغ مع العسل للنساء.. لن تصدقي مفاعيله!

يعتبر شاي الجنسنغ مع العسل من أكثر المشروبات المفضّلة لدى عدد كبير من الأشخاص؛ لطعمه المنعش والرائع، ويمكن أن يُشرب مثلّجاً أو ساخناً.
وهنالك العديد من الفوائد الصحية التي يوفّرها الجنسنغ مع العسل، والتي تشتمل على تقوية وتعزيز جهاز المناعة بشكل كبير، والوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان، بالإضافة إلى الوقاية من مرض ضغط الدم.
اكتشفي المزيد عن فوائد الجنسنغ مع العسل، بحسب الدكتورة في التغذية وعلم الغذاء سينتيا الحاج، في الموضوع الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج
الدكتورة سينتيا الحاج

 

 


فوائد الجنسنغ والعسل في تنشيط خلايا الدماغ


تشير الدكتورة سينتيا الحاج بداية إلى أن "فوائد الجنسنغ مع العسل عديدة ومنوّعة، مثل احتوائه على العديد من الخصائص المضادّة لمرض السرطان والأورام بشكل عام، كما يحتوي أيضاً على مواد تعمل على تخفيض ضغط الدم بشكل فعّال جداً، ومنح الطاقة والحيوية اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية.
يساعد شاي الجنسنغ على علاج السمنة وتحسين عمل الدماغ وعلى فقدان الوزن بشكل سريع وصحي، ويعتبر هذا المشروب من أكثر أنواع المشروبات التي يستخدمها الأشخاص لفقدان الوزن في جميع أنحاء العالم، وذلك لأنَّ الجنسنغ يحتوي على خصائص تعمل على تثبيط الشهية بشكل كبير، وبالتالي الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، ويعمل أيضاً على زيادة مستوى عمليات الأيض في الجسم وحرق الدهون.
من فوائد الجنسنغ مع العسل الأُخرى أنه يعمل على تنشيط خلايا الدماغ، وبالتالي تحسين التركيز والقدرات العقلية والمعرفية، ولذلك يُنصح الطلاب بتناول هذا المشروب؛ لتحسين أدائهم بشكل أفضل".

تابعي المزيد: مشكلات الأذن الداخلية قد تفقدكِ السمع

 



فوائد الجنسنغ مع العسل في علاج القلق والاكتئاب

الجنسنغ والعسل يساهمان في علاج الاكتئاب
الجنسنغ والعسل يساهمان في علاج الاكتئاب


وتضيف الدكتورة سينتيا الحاج قائلة: "يساعد الجنسنغ مع العسل إلى حدّ كبير في علاج القلق والاكتئاب والغازات في المعدة، ويساعد على تقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية، مع تخفيض ضغط الدم المرتفع والكولسترول في الدم. وهو يساعد أيضاً على رفع مستوى هرمون الإستروجين عند النساء، وفي الوقت نفسه يحسّن الكفاءة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية للرجال والنساء، ويحسّن الخصوبة ويعالج تأخّر الإنجاب.
يمنح هذا المشروب أيضاً نضارة للبشرة؛ لأنه يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة، ويحافظ على الشعر ويمنع تقصفه وتساقطه ويخفف من آلام الدورة الشهرية. وهو يساعد أيضاً على تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتقدّم بالعمر، ويحفّز عملية التخلص من البقع الداكنة على البشرة والمناطق السوداء في البشرة، كما يساهم في الحفاظ على نضارة ونعومة البشرة ورطوبتها، ونحن ننصح بتناوله كعلاج.
يعمل الجنسنغ على الوقاية من السرطان، فقد أثبتت مجموعة من الدراسات والتجارب أنّه يساعد على التقليل من آثار أنواع مختلفة من السرطان على الجسم، تحديداً إذا تمّ تناوله مسحوقاً، كما يعالج أعراض أمراض القلب، مثل التخفيف من الإصابة بالنوبة القلبية عند الإصابة بمرض أو خلل في الشريان التاجي.
يساهم الجنسنغ مع العسل في رفع قدرة الجسم على التحمّل، تحديداً لدى الأشخاص الرياضيين الذين يمارسون تمارين رياضية مرهقة، وتحتاج إلى جهد كبير وقدرة على التحمّل. ويساعد هذا المشروب على التخلص من الإرهاق والتعب اللذيْن يشعر بهما الإنسان لأسباب مختلفة؛ كضغوطات العمل وغيرها.
من فوائد الجنسنغ مع العسل أنه ممتاز للعناية بالشعر، وتحديداً في التخلص من مشكلة التساقط؛ لاحتوائه على مواد منشّطة لفروة الرأس والدورة الدموية، وكذلك جهاز المناعة، إضافة إلى احتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، تحديداً الضارّة منها، والتي بدورها تعمل على التخلص من كل الشقوق التي تنشأ في فروة الرأس، وما تسمّى بالحرّة، وهذا بدوره يجعل الشعر صحياً أكثر".

تابعي المزيد: أعراض الأمراض النفسية الخطيرة لا تهمليها أبداً



أهم فوائد الجنسنغ مع العسل:

فكري بفوائد الجنسنغ لصحتك
فكري بفوائد الجنسنغ لصحتك


- يساعد الجنسنغ مع العسل على تنظيم ضغط الدم المرتفع.
- يعتبر من المحفّزات الطبيعية لعمل الجهاز المناعي في الجسم، والذي يساعد على الوقاية من الأمراض الموسمية.
- يعتبر الجنسنغ بما يحتويه من مواد مفيدة، من أهم الموانح للطاقة والحيوية للمرأة الحامل، خصوصاً مع العسل.
- يستخدم لتقوية الشعر، حيث يعدّ سقوط الشعر من أهم المشاكل التي تلازم المرأة طوال فترة حملها، وخلال فترات الضغط النفسي.
- يعتبر من المرطّبات الطبيعية للبشرة، التي تحمي من التجاعيد المبكرة.
- يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، ومعالجة اضطراباتها وآلامها التي قد تحدث بسبب العوامل النفسية أو العضوية.
- ينشط الذاكرة والقدرة على التفكير والتركيز.
- يقوي جهاز المناعة بشكل عام.
- يعالج مرض الزهايمر؛ من خلال تناوله لمدة 12 أسبوعاً.
- يقلل من مستويات السكر المرتفعة في الدم.
- يحمي من خطر الإصابة بالسرطان، خصوصاً سرطان الثدي والمبيض والجلد.
- يعالج التهابات المعدة واضطرابات النوم.

تابعي المزيد: علاج التوتر بالتوقف عن الحديث السلبي مع الذات... كيف؟

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X