أزياء /أخبار أزياء

وفاة المصمم الياباني العالمي كينزو تاكادا بسبب مضاعفات فيروس كورونا

توفي المصمم الياباني كينزو تاكادا الذي يتخذ من باريس مقراً له ، والمشهور بإنشاء دار الأزياء العالمية الفاخرة كينزو  KENZO، في باريس يوم الأحد بسبب المضاعفات المتعلقة بـ Covid-19 ، حسبما قال متحدث باسم العلامة التجارية   Takada K-3 الفاخرة في بيان أرسل إلى CNN.
"ببالغ الحزن تعلن العلامة التجارية K-3 عن فقدان مديرها الفني الشهير ، كينزو تاكادا. توفي المصمم المشهور عالميًا في 4 أكتوبر 2020 بسبب المضاعفات المتعلقة بـ Covid-19 عن عمر يناهز 81 عامًا في المستشفى الأمريكي في نويي سور سين بفرنسا ".
في عام 1970 ، هز تاكادا باريس بأول ظهور لمجموعة أزياء تحمل الاسم نفسه. بيعت من متجره الأول ، المسمى Jungle Jap ، كانت تصميماته عبارة عن مزيج فوضوي من الألوان الصاخبة والمطبوعات غير المتطابقة المستوحاة من رحلاته حول العالم.
افتتح المصمم متجره الرئيسي في Place des Victoires في باريس بحلول عام 1976 ، وعلى مدى العقود الثلاثة التالية ، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات - بما في ذلك تصدره عدد كبير من أغلفة المجلات ، وإطلاق إمبراطورية العطور الخاصة به ، وفي عام 1993 ، قام بشراء العلامة التجارية من قبل تكتل LVMH الفاخر - قبل أن يتقاعد لمتابعة الأنشطة الإبداعية الأخرى في عام 1999.


وقال جوناثان بوتشيت مانهايم ، الرئيس التنفيذي لعلامة تاكادا التجارية K-3 ، "كان كينزو تاكادا مبدعًا بشكل لا يصدق ؛ بضربة من العبقرية ، تخيل قصة فنية جديدة وملونة تجمع بين الشرق والغرب - موطنه اليابان وحياته في باريس" .
"لقد أتيحت لي الفرصة للعمل معه لسنوات عديدة ، كنت دائمًا في رهبة ، معجبًا بفضوله وانفتاحه. بدا هادئًا وخجولًا في البداية ، لكنه كان مليئًا بالفكاهة. كان كريمًا وكان يعرف دائمًا كيف يبدو بعد الناس المقربين من قلبه. كان لديه متعة الحياة ... كان كينزو تاكادا مثالا لفن الحياة ".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X