لمّتنا سعودية.. شواطئ الشرقية: ترفيه وراحة واستجمام

تمتلك المنطقة الشرقية في السعودية عديداً من الشواطئ والوجهات البحرية الجميلة التي يتوافد لزيارتها كثيرٌ من أهالي وزوار المنطقة على مدار العام، خاصةً خلال العطل الأسبوعية.
وتُعدُّ هذه الشواطئ الأجمل على ضفاف الخليج العربي، وتوفر لقاصديها الراحة والاسترخاء بالجلوس على المسطحات الخضراء الواسعة، وتضم بعضها مدناً ترفيهية عالمية، ومطاعم ذات جودة عالية، إضافة إلى وجود عددٍ كبير من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ذات الدرجات والفئات المتنوعة بالقرب منها.
كذلك، تحتوي هذه الشواطئ على منتجعات سياحية فاخرة، يجد فيها الزائر المتعة والراحة.
«سيدتي» تُسلِّط الضوء عبر حملتها «لمّتنا سعودية» على أبرز الشواطئ والوجهات البحرية في مدينتَي الدمام والخبر، وما تضمَّه من مقومات سياحية لمساعدة زوَّار المدينتين الشرقيتين على استكشاف جمالهما.

كورنيش الدمام

كورنيش الدمام


يعدُّ وجهةً سياحية لكثيرٍ من الزوَّار، خاصةً من أبناء الخليج، والعائلات، حيث يجدون فيه الراحة، ويستمتعون بالتنزه في أرجائه، ويجلسون على مسطحاته الخضراء قبالة مياه الخليج الدافئة.
كذلك، يأنس الزوَّار بمشاهدة الأشجار الخضراء الممتدة على طوله، ويتمشُّون في ممراته الجميلة، التي توفر متعةً بصرية ونفسية لا تُوصَف، وهناك مَن يشارك في الأنشطة الترفيهية التي تقام في مختلف أرجائه، وتناسب جميع الأعمار، في حين يمارس آخرون هواية صيد السمك.

متنزه الملك عبدالله «الواجهة البحرية»


الواجهة البحرية، أو «متنزه الملك عبدالله»، من أجمل شواطئ الدمام على الإطلاق، وأحد أهم الأماكن السياحية في السعودية. تقع في الجزء الغربي، وتحديداً في الجهة الغربية من كورنيش الدمام، ويبلغ طولها 4. 5 كيلومتر، وتعدُّ الواجهة البحرية الأكبر في البلاد، ومن أبهى الأماكن السياحية في الدمام، خاصةً للعائلات التي تتوافد إليها للاستمتاع بمناظرها الخلابة، والمساحات الخضراء الشاسعة، كما يُقام فيها عديدٌ من الأنشطة الترفيهية الممتعة للكبار والصغار.

جزيرة المرجان

تقع في الدمام، وتُعدُّ من المناطق السياحة الشهيرة في المنطقة. تمَّ إنشاؤها قبل 18 عاماً، وهي أول جزيرة سياحية اصطناعية في السعودية. تبعد عن كورنيش الدمام نحو 1800 متر، وتتصل به عبر جسرٍ. توجد في وسطها فنارة عالية فريدة من نوعها، تشاهد فيها أي مكانٍ على الكورنيش، وهي عبارةٌ عن مجسَّم، يتميز بإنارته البانورامية الرائعة التي تزيد المنظر جمالاً عند تشغيلها.
كذلك، يمكن للزوَّار الاستمتاع بالهواء النقي عند الجلوس تحت المظلات التي تتميز بألوانها الجاذبة، وتوفيرها الاسترخاء والراحة لهم.

كورنيش الخبر

الخبر 


يعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرةً وزيارةً. يبلغ طوله كيلومتر واحد، بينما تبلغ مساحته الإجمالية 11 كيلومتراً مربعاً، ويضم عدداً من المسطحات الخضراء البديعة التي تفضلها العائلات للجلوس والتمتُّع بمنظر البحر ونسيمه.
تمتد على طول الكورنيش أشجار النخيل، كما تنتشر فيه المطاعم العالمية، والمقاهي والأماكن الترفيهية التي تعدُّ الأشهر في مدينة الخبر.

شاطئ الغروب

شاطئ الغروب


يقع جنوب مدينة الخبر، ويطل على الخليج العربي، ويُعدُّ من أهم المنتجعات الساحلية في المنطقة الشرقية. تبلغ مساحته 550 ألف متر مربع، وطوله 1. 5 كيلومتر، ويضم عديداً من الحدائق والشواطئ.
يجمع المنتجع بين الوحدات السكنية الراقية، والمنتجعات الصحية التي تساعد على الاستجمام والاسترخاء للتخلص من أعباء الحياة بين الحدائق الخضراء الشاسعة التي تتناسق مع زرقة المياه، والتصاميم الرائعة التي تجذب الزوار إليه، كما يحتوي على عديدٍ من المطاعم المتميزة بمأكولاتها الشهية، وفيه قاعات للمؤتمرات، والاجتماعات، والمناسبات، وأماكن خاصة بالأنشطة الترفيهية والألعاب البحرية.

شاطئ العزيزية


يقصده أهالي المنطقة وزوَّراها بكثرة، لاسيما في أيام العطل الأسبوعية، ويتميز بأنه مفتوح تماماً، ويمكن للسيارات الوصول إلى حد البحر.
يقع الشاطئ على امتداد الطريق المؤدي إلى شاطئ نصف القمر بنحو كيلومترين، ويضم عديداً من نقاط البيع بمحاذاته، يديرها باعةٌ جائلون وأسر منتجة، يبيعون المنتجات المنزلية الخاصة، والأكلات الشعبية.

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر


يوجد في الجهة الجنوبية لمدينة الخبر، ويعدُّ من أقدم الشواطئ في المنطقة الشرقية، ويجد فيه الزوار الراحة بالجلوس تحت المظلات، والمبيت أياماً عدة بالقرب من الشاطئ، إضافة إلى المتعة بممارسة الرياضات المائية، وصيد السمك، وأنشطة أخرى كثيرة.
كذلك، يتميز الشاطئ، الذي تقع بمحاذاته كثيرٌ من التلال الرملية التي تزيده جمالاً، برياضة التطعيس بالمركبات، أو الدراجات الهواية، ما يمنح الشباب الفرصة لتسلق هذه الكثبان الرملية، وإبراز مواهبهم عليها.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية