أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

"لمتنا سعودية" شخصيات بحرينية: العمق الاستراتيجي لنا جميعاً

عبرت مجموعة من الشخصيات البحرينية عن بالغ سعادتها بما وصلت إليه مستويات العلاقات البحرينية السعودية، مقدمة تهانيها إلى السعودية قيادة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني السعودي، مؤكدين على متانة العلاقات ورسوخها بين البلدين الشقيقين وما يجمعهما من مصير مشترك، تجعل من تلك العلاقات نموذجاً يحتذى به.

 

قضايا مصيرية

أسامة الدوي


رجل الأعمال أسامة خليل الدوي قدم خالص تهانيه إلى السعودية بهذه الذكرى الوطنية، ويقول: شهدت السعودية تطوراً باهراً في مختلف المجالات وتبنت من خلال مكانتها بين دول العالم لمواقفها المشرفة في القضايا المصيرية والحيوية العربية والإسلامية، فهي العمق الاستراتيجي لنا جميعاً.

حماية حقوق المرأة

بدرية عبداللطيف


الإعلامية بدرية عبداللطيف عبرت عن خالص سعادتها بما وصلت إليه المملكة العربية السعودية في القطاع الإعلامي، وتشير إلى نجاح المملكة في استثمارات الطاقات الشبابية وتوظيفها بشكل فاعل ومؤثر في وسائل الإعلام السعودي.
وتطرقت بدرية إلى دور المرأة السعودية، فقالت: عملت على وضع إطار قانوني يحمي حقوق المرأة ويمنع التمييز ضدها". مستذكرة في هذا الخصوص مشاركة المرأة السعودية في الانتخابات البلدية عام 2015 والسماح لها بقيادة السيارة عام 2018 وفق الضوابط الشرعية.

فعاليات فنية

أحمد عيسى


الفنان أحمد عيسى انضم لحملة "لمتنا سعودية"، وقال في هذا الصدد: "لقد شاركت في عدد كبير من الفعاليات الفنية مع إخواني وزملائي في المؤسسات الفنية السعودية، حيث تتميز الحركة الثقافية والفنية في المملكة بالنشاط الدائم والمتطور، ولعل أغلب تلك المشاركات كانت عبر الأعمال المسرحية المنوعة بين مسارح الكبار والأطفال، وتواصلت مشاركاتي على مدار السنوات التي مضت، وآخر مشاركة لي هذا العام في شهر يناير أي قبل أزمة كورونا، مع الزميل الأخ المرحوم علي الغرير في مسرحية «شرارة وزعيتر».
واختتم بقوله: أدعو الله أن يحفظ هذا البلد ويحميه، متمنياً لهذا الشعب الطيب والكريم كل المجد والعزة والفخر والازدهار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله ورعاه.
 

تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

حسن إسماعيل


من جهته، أكد حسن إسماعيل رئيس قسم المسابقات والتسجيل وتراخيص الأندية في الاتحاد البحريني لكرة القدم أن اليوم الوطني السعودي، مناسبة خاصة وعزيزة على قلوب البحرينيين قيادةً وشعباً، يحتفل فيه الصغير قبل الكبير، ليعكس الصورة الجميلة لترابط وتقارب المملكتين الشقيقتين.
وتطرق إسماعيل إلى الإنجازات الرياضية للمملكة، موضحاً ذلك بقوله: لقد سجلت الرياضة السعودية في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العديد من الإنجازات، أبرزها تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2018 بروسيا، وتحقيق كأس العالم لكرة القدم بالسويد 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة للمرة الرابعة على التوالي، إلى جانب التميز في تنظيم عدد من البطولات العالمية بالمملكة في مختلف الرياضات، ونجاحها في مشاركات دولية، وقارية، وعربية".

شركاء تجاريون

دانة حمزة


أما دانة عماد حمزة عضوة جمعية الاقتصاديين البحرينية فركزت على العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، فقالت في هذا الصدد: لطالما كان للعلاقات الثنائية الوطيدة والمشتركة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية انعكاس كبير وتأثير اقتصادي مهم على اقتصاد البلدين الشقيقين، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الشركاء التجاريين لمملكة البحرين من حيث الواردات والصادرات السلعية، ففي عام 2019 احتلت السعودية المرتبة الأولى في حجم الصادرات السلعية غير النفطية والتي بلغت 762 مليون دينار بحريني".

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X