أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

«لمتنا سعودية».. متنزهات جمعت بين الطبيعة البكر والمتعة الترفيهية!

تزهو المملكة العربية السعودية بالعديد من الحدائق والمنتزهات التي باتت في الآونة الأخيرة رئة المدن والمتنفس، التي يقضي من خلالها العديد من العائلات والأفراد أوقات فراغهم وإجازاتهم الأسبوعية؛ إضافةً إلى أن البعض منها أصبح معالم سياحية؛ لامتلاكها طبيعة استثنائية إلى جانب الخدمات الترفيهية.
لذا، في إطار حملة «لمتنا سعودية»، نستعرض بعضاً من تلك المنتزهات عبر السطور التالية:

منتزه خزاز

منتزه خزاز


يقع هذا المنتزه في محافظة الدخنة في منطقة القصيم، حاز هذا المنتزه على جائزة أفضل مشروع سياحي لبلديات المناطق على مستوى المملكة، من قِبل الهيئة العامة للسياحة والآثار.
تبلغ مساحته 250 ألف مترمربع، وتشكل مساحاته الخضراء حوالي 100 ألف مترمربع، ويضم بداخله شلالاً ومطعماً ومقهًى وأماكن مخصصة لبيع منتجات الأسر المنتجة ودورات مياه، كما توجد به مساحات مخصصة للشوي وأخرى للعب الأطفال، ومضماران للمشي والعديد من الخيارات الترفيهية المميزة، التي يحظى بها والتي جعلت منه واحداً من أهم المنتزهات السياحية.

منتزه الشلال بجلاجل

منتزه الشلال بجلاجل


تمكنت بلدية جلاجل التابعة لمحافظة المجمعة من أن تحول هذا المكان إلى لوحة فنية بديعة، يسعى السائح لزيارتها ورؤيتها؛ حيث الشلالات الصناعية والمسطحات الخضراء والممرات التي تم إنشاؤها بتوزيع هندسي متقن؛ إضافةً إلى وجود منطقة مخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال.


منتزه الردف

منتزه الردف


أحد أكبر المشروعات السياحية الترفيهية في المملكة، وهو بمثابة رمز حضاري وتحفة معمارية استثنائية.
يقع المنتزه في مدينة الطائف في المنطقة الغربية من المملكة، وتبلغ مساحته خمسمائة ألف متر مربع، ويحتوي على العديد من المرافق التي جعلت منه ملاذاً دائماً للكثيرين، بغرض الاستجمام وقضاء العطلات الأسبوعية، منها: بركة النوافير التي تتراقص على أنغام الموسيقى المحلية والعالمية، ووجود بعض الصخور التي يوجد البعض منها بشكل متراص، وبعضها الآخر منفرد والتي تضفي بهيئتها مظهراً يوحي ويبرز الطبيعة الخلابة للمكان؛ إضافة إلى وجود المزيد من المساحات الخضراء الملائمة للزيارات العائلية، كما تم تصميم المبنى كي يتناسب مع احتياجات الزوار من محبي مزاولة رياضة المشي وهواة التصوير وغيرهم.

منتزه الحبلة

منتزه الحبلة


يقع في منطقة عسير الواقعة بدورها في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، يبعد حوالي 52 كم عن مدينة أبها و40 كيلومتراً عن مدينة خميس مشيط، من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح؛ نظراً لما يتمتع به من طبيعة فريدة وإطلالة على مرتفعات شاهقة، تُمكن الزائر من مشاهدة معالم المدينة بأكملها، كما أنه يحوي العديد من أوجه الترفيه مثل: ركوب التلفريك والاستمتاع بمنظر الشلالات المنحدرة بين المرتفعات؛ إضافةً إلى إمكانية التخييم ووجود منطقة مخصصة للأطفال.

منتزه الفرعاء

منتزه الفرعاء


بمثابة أكبر منتزه عائلي في مدينة أبها في منطقة عسير، تبلغ مساحته 200 ألف كم مربع، وتقام فيه عدة فعاليات وأنشطة صيفية متنوعة مثل: الفلكلور الشعبي والمسرح، ومخيمات للأطفال تحوي ألعاباً إلكترونية وأخرى مائية؛ إضافةً إلى ذلك يمتاز المنتزه بمساحاته الواسعة وأشجاره الكثيفة.

منتزه سد الجنابين


منتزه سد الجنابين


هذا المنتزه المطل على سد الجنابين الواقع في مدينة الباحة، والذي تغمره المياه من كافة الاتجاهات.
يتميز المنتزه بأجوائه المناسبة لكافة المراحل العمرية ولكلٍ من العائلات والأفراد؛ حيث يحتوي على ثلاثة أقسام: أحدها للعائلات، وآخر للشباب، وآخر للأطفال، كما يوجد عدد من المظلات وممشى ومواقف سيارات؛ إضافةً إلى وجود كورنيش يمتد على طول المنتزه.

حدائق التنهات

حدائق التنهات


حدائق التنهات أو ما تُعرف بروضة التنهات، والتي تقع شمال مدينة الرياض، وهي من أكبر الروضات مساحةً في المملكة، ويصب فيها العديد من الأودية، منها وادي الشوكي، ووادي الطيري، ووادي العتك وغيرها، وتكثر فيها أشجار الطلح والسدر، كما وتنبت فيها مختلف أنواع الزهور في موسم الربيع، كالأقحوان والخُزامى.
ذُكرت التنهات في العديد من القصائد العربية؛ كونها تملك طبيعة ساحرة؛ مما جعل الكثيرين يلوذون إليها لإقامة الجلسات الهادئة والحميمة في أحضان الطبيعة.

منتزهات جمعت بين الطبيعة البكر والمتعة الترفيهية!

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X