جمال /عناية بالبشرة

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية لبشرة مشرقة في أي سن

بغض النظر عن العمر، دائماً ما تبحث المرأة عن بشرة ممتلئة ومتألقة وصحية. وبعيداً عن أشكال وأنواع روتين العناية بالبشرة المعتمدة من قبل النساء، والتي تكون في العادة مكونة من أكثر من 12 خطوة، نرصد لك في ما يلي روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية، الذي يتألف من ست خطوات فقط، وترتيب وضع مستحضرات العناية بالبشرة، لتنعمي دائماً ببشرة مشرقة وشابة ومتوهجة في أي سن.


1- تنظيف البشرة


الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة الكوري هي تنظيف البشرة بفاعلية. فمثلاً لإزالة المكياج، استخدمي منظف الوجه Augustinus Bader’s The Cream Cleansing Gel.

 وللتخلص من أوساخ الوجه استعملي بلسم الوجه الفخم Sacred Nature Cleansing Balm.

أما إذا كنت ترغبين في تنظيف مزدوج للوجه، استخدمي غسول الوجه AHC Aqualuronic Cleanser.


2- التونر


يعد استخدام التونر خطوة مهمة جداً في نظام العناية بالبشرة الكوري، وعلى رغم أهميته يتم إهماله من قبل نساء كثيرات، فهو يساعد في موازنة درجة حموضة البشرة، وهو أمر مهم جداً ليبقى حاجز البشرة قوياً. إضافة الى ذلك، يعد التونر فرصة لترطيب البشرة بينما لا يزال الجلد دافئاً والمسامات مفتوحة بعد التنظيف. ابحثي عن أنواع التونر فائقة الترطيب بمكونات مثل حمض الهيالورونيك وماء جوز الهند والفيتامينات، مثل Medik8 Press & Glow Daily Exfoliating PHA Tonic

تابعي المزيد: خطوات تبييض البشرة عند نهاية الصيف


3- المستحلب


المستحلب هو عبارة عن لوشن خفيف وشبه شفاف يعمل على ترطيب البشرة بعمق، وتجديد الدهون والزيوت المفيدة في الجلد. وابحثي دائماً عن أنواع المستحلب التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد والمستخلصات النباتية مثل DHC Urumai Lotion.

تابعي المزيد : 7 أخطاء عند إزالة شعر البكيني تجنبيها وفيديو خطوة خطوة


4- السيروم


المعيار الرئيسي في روتين العناية بالبشرة الكوري هو الاعتناء بالبشرة وفق احتياجاتها، ودائماً ما يكون الترطيب هو المفتاح الرئيسي. لذلك، واظبي يومياً على تطبيق السيروم، واختاريه غنياً بحمض الهيالورونيك مثل كبسولات حمض الهيالورونيك سيراميد من إليزابيث آردن الذي يناسب جميع أنواع البشرة Elizabeth Arden Hyaluronic Acid Ceramide Capsules.

تابعي المزيد : تضييق المهبل بعشبة سحرية


5- كريم العين


تحتوي كريمات العين في العادة، على مكونات أكثر فاعلية مثل الببتيدات، ولا تتركز في كريمات الوجه، وتساعد في التخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العين. استخدمي مثلاً كريم العين من لوريال L’Oréal Revitalift Filler Eye Cream، فهو غني بحمض الهيالورونيك ويعمل على ملء الخطوط الدقيقة وترطيب البشرة.

تابعي المزيد : أفضل خلطة لتنعيم الجسم الجاف لبشرة ناعمة وجذابة


6- مرطب الوجه


لقد تم تصميم الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة الكوري، وهي ترطيب البشرة، لإغلاق جميع المستحضرات التي استخدمتها وإيقاظ بشرة الوجه وتنشيطها. في البداية، ربتي على وجهك باستخدام مفاصل اليد. وبعد وضع الكريم المرطب، خذي أول مفصلين على جانبي الفك واسحبيهما باتجاه الأذن. بإمكانك على سبيل المثال استخدام مرطب الوجه Shiseido Enmei Ultimate Renewing Cream، الذي أثبت قدرته على تجديد البشرة وترطيبها وتنشيطها، وتعزيز مرونتها.

تابعي المزيد : خلطة سريعة وفعالة لتسمين الخدود بعيداً عن البوتكس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X