تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

التمارين الرياضيّة مفيدة في الحفاظ على الرشاقة والصحة العامة. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" القرّاء على أفضل التمارين الرياضية لحرق الدهون في المنزل.


تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

تمارين رياضية في المنزل
تمارين رياضية فعّالة في إحراق الدهون وشدّ الجسم

تمارين رياضية لحرق الدهون فعّالة في حرق دهون الجسم، وسهلة التطبيق، ويُمكن ممارستها بدون الحاجة إلى الاستعانة بأية أدوات رياضية، وأهمها تمارين اليوغا التي" تنحت" الجسم؛ إذ ترتكز على تحريك أعضاء الجسم كافة، وتقوية العضلات، وإبرازها بشكل متناسق، كما تُساعد في تسريع عملية الأيض. وبالتالي، فهي مناسبة جدًا لحرق الدهون.
هناك العديد من الوضعيات في اليوغا، فعّالة في إحراق الدهون، وفي الآتي خطوات أداء البعض منها.


تمرين الكوبرا

تمارين رياضية
تمرين الكوبرا لإحراق دهون البطن والوركين وشدّ عضلات الكتف والظهر

يستهدف التمرين الكتف والظهر والصدر والبطن والوركين.
الخطوات: بعد التمدّد على البطن، وبالاستعانة بالكفّين، يرفع النصف العلوي من الجسم، مع محاولة إمالة الرأس إلى الخلف قدر المستطاع. يتمّ الثبات في هذه الوضعية لثلاثين ثانية، مع زيادة الوقت، تدريجيًّا.
يكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة، يوميًّا.


تمرين الجلسة الملتوية إلى الجانب

تمارين رياضية في المنزل
هذا التمرين فعّال في إحراق دهون البطن والردف

يستهدف التمرين الظهر والبطن والردف والجانبين.
الخطوات: بعد اتخاذ وضعية الجلوس على الأرض، مع مدّ الساقين الى الأمام، تثنى الركبة اليسرى باتجاه الأعلى، ويقرّب كعب القدم من الفخذ، بدون رفع القدم عن الأرض. ثم، ترفع القدم، وتوضع إلى يمين الفخذ الأيمن، مع الاستدارة بالجسم إلى اليسار. يتم البقاء في هذه الوضعية لثلاثين دقيقة، ثمّ يكرر التمرين في الاتجاه المعاكس.
يكرّر هذا التمرين لعشر مرّات، يوميًّا.

تابعي المزيد: تمارين رياضية صباحية لتنشيط الجسم


تمرين التأهّب في وضعية المقاتل

تمارين رياضية
يُساعد هذ التمرين في إحراق دهون البطن

يستهدف التمرين البطن والظهر والوركين.
الطريقة: بعد الوقوف، باستقامة، ترفع اليدان بشكل مستقيم. ثمّ، يحنى الجسم، بالاستعانة بالساقين. تمدّ القدم اليُمنى الى الأمام، مع ثني الركبة، وترجع القدم اليسرى إلى الخلف. بعد البقاء في هذه الوضعية لثلاثين ثانية، يكرّر التمرين باستخدام القدم اليسرى.
يكرّر التمرين لخمس عشر مرّة، يوميًّا.


تمرين الجسر

تمرين رياضية
يُعدّ هذا التمرين من أكثر التمرينات فعالية في إحراق دهون البطن والفخذين

يستهدف التمرين الوركين والفخذين والبطن، ويعدّ من أشهر التمرينات وأقواها في إحراق الدهون، وشدّ العضلات. ولكن، ينصح بعدم ممارسة هذا التمرين من قبل الأفراد الذين يعانون من آلام في الظهر أو مشكلات في العمود الفقري.
الخطوات: بعد الاستلقاء على الظهر، ومد اليدين إلى الجانبين، يرفع الحوض إلى الأعلى، تدريجيًّا، حتى الوصول إلى الأعلى قدر المستطاع. يتم البقاء في هذه الوضعيّة، لثلاثين ثانية.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات، يوميًّا.


تمرين الانحناء الجانبي

تمارين رياضية
يتميّز هذا التمرين فعاليته في شدّ عضلات الفخذين والورك

يستهدف التمرين عضلات الفخذين والورك والركبتين.
الخطوات: بعد الوقوف، باستقامة، يحنى الجسم قليلًا باتجاه الأسفل، وبالاستعانة بالركبة اليمنى. ثم، تمدّ القدم اليسرى وصولًا إلى الجنب، مع ترك مسافة معتدلة بين القدمين. يوضع ثقل الجسم على الركبة اليمنى، مع الثبات في هذه الوضعية لثلاثين ثانية. بعدها، يكرّر التمرين للركبة الثانية.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات، يوميًّا.


تمرين العضلة ذات الثلاثة رؤوس

تمارين رياضية في المنزل
هذا التمرين مُفيد لشدّ عضلات اليدين والكتفين

يستهدف التمرين عضلات اليدين والكتفين.
الخطوات: بعد الجلوس على الأرض، ترفع اليدان، مع الإمساك بوساطة أطراف أصابع اليد اليسرى مرفق اليد اليمنى، وجذب مرفق اليد، برفق، وراء الرأس قدر المستطاع. بعد البقاء في هذه الوضعية لثلاثين ثانية، يكرّر التمرين باستخدام اليد الثانية.
يُكرّر التمرين لخمس عشر مرّة، يوميًّا.

تابعي المزيد: تمارين عضلات البطن في البيت