أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

القطيف تحتضن فعاليات اليوم الدولي للمرأة الريفية 2020

المهندس عامر المطيري

تحتضن وسط بلدة العوامية في محافظة القطيف، غداً الأربعاء، أولى فعاليات اليوم الدولي للمرأة الريفية 2020، الذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، تحت شعار "المساهمة القيّمة التي تقدمها المرأة الريفية في التنمية".

ويحتفل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في "الشرقية" بهذه المناسبة للمرة الأولى من خلال تنظيم معرض توعوي عن أهمية دور المرأة الريفية، إضافة إلى إقامة عددٍ من الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

وأوضح المهندس عامر المطيري، المدير العام لفرع الوزارة، أن المهرجان يأتي ضمن احتفالية العالم باليوم الدولي للمرأة الريفية، وقال: "نهدف إلى إبراز الدور المهم الذي تلعبه السيدات والفتيات الريفيات في بناء المرونة والصمود من أجل المساهمة في التنمية المستدامة في الإنتاجية الزراعية جنباً إلى جنب مع الرجل، في سبيل نهضة البلاد، وتسريع عجلة الاقتصاد، وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للسعودية".

وبيَّن المطيري، أن المهرجان، الذي ستشارك فيه 32 أسرة، يشتمل على 15 ركناً متنوعاً، منها ركن جمعية العطاء النسائية، وركن مجلس تطوير المنطقة للمسؤولية الاجتماعية، وركن الخوصيات، وركن الخياطة، وركن زركشة البكاكير، وركن السدو، وركن التاوا، وركن صناعة المفارك، وركن الكتابة على الخشب بالحرق، وركن الحناء، وركن الفخار، إضافة إلى عدد من المتاحف التراثية، مشيراً إلى أن المهرجان سيستمر خمسة أيام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X